رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م | 15 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

أهداف على «رادار» الفراعنة قبل ودية «ليبيريا»

أهداف على «رادار» الفراعنة قبل ودية «ليبيريا»

ضياء خضر 07 نوفمبر 2019 13:00

يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لثاني ظهور له تحت قيادة جهازه الفني الجديد بقيادة حسام البدري، وذلك عندما يستضيف منتخب ليبيريا وديًا في تمام السادسة من مساء اليوم على ملعب برج العرب.

 

وكان المدرب حسام البدري قد افتتح مشواره على رأس الجهاز الفني الجديد للمنتخب، بقيادة الفراعنة للفوز على منتخب بوتسوانا بهدف نظيف في اللقاء الودي الذي أقيم الشهر الماضي، والذي جاء في إطار التحضير للمشاركة في تصفيات أمم أفريقيا 2021.

 

 

ويستعد منتخب مصر لافتتاح مشواره في تصفيات أمم أفريقيا بمواجهة منتخب كينيا يوم 14 نوفمبر الجاري، وبعدها بأربعة أيام سيخوض الفراعنة مباراة أخرى في التصفيات ذاتها أمام منتخب جزر القمر.

 

وتبرز عدة أهداف في ذهن الجهاز الفني للمنتخب وكذلك في أذهان اللاعبين قبل ودية الليلة أمام ليبيريا، ويسلط "مصر العربية" الضوء على أبرز تلك الأهداف في السطور التالية..

 

رفع الجاهزية

 

يتطلع حسام البدري وجهازه المعاون لتعويض فترة الغياب الطويلة للاعبي المنتخب عن المباريات، من خلال مباراة الليلة الودية أمام منتخب ليبيريا.

 

وتوقفت عجلة بطولة الدوري منذ يوم 22 أكتوبر الماضي، بعدما تم تأجيل مباريات الجولة السادسة من البطولة، على إثر الأزمة التي دارت بشأن مباراة الجونة والأهلي.

 

وبعد قرار التوقف المفاجئ والطويل لبطولة الدوري اضطر البدري وجهازه المعاون لترتيب المباراة الودية المقررة اليوم أمام ليبيريا، ليعيد من خلالها عناصر الفراعنة المحليين إلى أجواء المباريات من جديد بعدما ابتعدوا عنها لنحو أسبوعين.

 

ويرغب البدري في تفادي حدوث تفاوت في المستوى الفني بين عناصر المنتخب المحليين وزملائهم المحترفين، والذين ستتواصل مشاركاتهم مع فرقهم بالخارج حتى آخر 24 ساعة قبل موعد التحاقهم بمعسكر المنتخب.

 

 

المنتخب بمن حضر

 

وتأتي مباراة الليلة الودية أمام ليبيريا بعد أيام قليلة من أزمة قوية دارت بين الجهاز الفني للمنتخب ونادي بيراميدز، بسبب رفض الأخير انضمام لاعبيه لمعسكر الفراعنة قبل موعد الأجندة الدولية.

 

وتسبب قرار نادي بيراميدز في دفع حسام البدري مدرب المنتخب لاتخاذ قرار باستبعاد لاعبي بيراميدز السبعة الذين سبق واستدعاهم لمعسكر المنتخب الحالي، وضم بدلًا منهم الثنائي أيمن أشرف مدافع الأهلي وكريم طارق ظهير فريق طلائع الجيش.

 

والمؤكد أن البدري سيحاول إيصال رسالة قوية لمسئولي بيراميدز خلال ودية اليوم مفادها أن منتخب مصر "بمن حضر"، وأن غياب لاعبيهم عن معسكر الفراعنة لن يؤثر على المردود الفني للفريق.

 

 

ترجيح الكفة

 

ويبرز هدف تاريخي يغازل لاعبي منتخب مصر وجهازهم الفني قبل مواجهتهم الليلة أمام منتخب ليبيريا، والتي ستحمل الرقم 5 في سجل مواجهات المنتخبين.

 

وسبق أن التقى الفراعنة مع منتخب ليبيريا في 4 مباريات كانت جميعها بتصفيات كأس العالم، وتتعادل كفة المنتخبين في سجل مواجهاتهما السابقة بواقع انتصارين لمنتخب مصر ومثلهما لمنتخب ليبيريا.

 

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز في لقاء اليوم لتحقيق أفضلية تاريخية أمام منتخب ليبيريا، لتضاف إلى الأفضلية التهديفية للفراعنة والذين سبق وهزوا شباك منتخب ليبيريا بسبعة أهداف مقابل هدفين فقط أحرزهما المنتخب الليبيري في شباك الفراعنة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان