رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 صباحاً | الخميس 21 نوفمبر 2019 م | 23 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أشرف حكيمي.. من الخفوت مع ريال مدريد إلى التوهج مع بروسيا دورتموند

فيديو| أشرف حكيمي.. من الخفوت مع ريال مدريد إلى التوهج مع بروسيا دورتموند

تحقيقات وحوارات

أشرف حكيمي

فيديو| أشرف حكيمي.. من الخفوت مع ريال مدريد إلى التوهج مع بروسيا دورتموند

محمد جبالي 06 نوفمبر 2019 22:14

يعيش المغربي أشرف حكيمي جناح ريال مدريد المُعار إلى بروسيا دورتموند الألماني حالة من التوهج الكروي خلال الآونة الأخيرة، بعد نجاحه في قيادة فريقه إلى الفوز في أكثر من مباراة مهمة ببطولة الدوري الألماني وبطولة دوري الأبطال.

 

ولعب حكيمي موسم واحد مع ريال مدريد وقدم أداء جيد نسبيًا، لكن النادي قرر إعارته في صيف 2018 لبروسيا دروتموند لمدة عامين بهدف التطور واكتساب الخبرة.

 

ولم يخيب أشرف حكيمي الآمال المعلقة عليه، حيث ظهر بمستوى أكثر من رائع مع دورتموند، وشغل أكثر من مركز مثل الظهير الأيسر والجناح الأيسر، وأصبح يصنف من أفضل اللاعبين الصاعدين في سماء الكرة الأوروبية.

 

أرقام مميزة
وخاض اللاعب المغربي مع دورتموند حتى الآن 17 مباراة في جميع البطولات المحلية والأوروبية، حيث سجل ستة أهداف مقابل صناعته لأربعة أهداف، لكن المُلفت كان دوره الكبير في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وتمكن حكيمي من إحراز أربعة أهداف لدورتموند في دوري أبطال أوروبا من أصل خمسة أهداف سجلها الفريق في البطولة الأوروبية، أي أن المغربي سجل 80% من أهداف النادي الألماني في البطولة الأوروبية، وهو يلعب في مركز المدافع.

كما أن حكيمي تخطى عدد أهداف النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، حيثُ سجل اللاعبان هدفين في البطولة الأوروبية، في وقت تخطى عدد أهداف ريال مدريد 3، وعادل عدد أهداف برشلونة المقدرة بـ 4 أهداف.

 

العودة للبرنابيو
لا يوجد أي مبرر لعدم قيام ريال مدريد بإعادة أشرف حكيمي في الصيف المقبل عندما ينتهي عقد إعارته مع بروسيا دورتموند، فهو لاعب ممتاز ولن يكلف النادي أي شيء، كما أن سعره يرتفع بشكل كبير في سوق الانتقالات، وتبلغ قيمته السوقية الآن 40 مليون يورو، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم في نهاية الموسم الحالي.

 

يأتي ذلك في ظل تراجع مستوى مارسيلو وكارفاخال، حيث لم يجد زين الدين زيدان مدرب الريال بدلاء بنفس الكفاءة، على الرغم من أن سيرجيو ريجيلون قدم أداء جيد نسبياً الموسم الماضي، لكنه بعيد عن مستوى الظهير البرازيلي، والأمر نفسه ينطبق على فيرلاند ميندي أيضاً الذي يمتاز بالجانب الدفاعي فقط.

ولن يجد ريال مدريد أفضل من اشرف حكيمي ليكون خليفة مارسيلو في السنوات القادمة، وربما أيضاً يتم الاعتماد عليه بدلاً من كارفاخال في ظل المستوى المتذبذب لأفارو أودريوزولا.

 

اللاعب يرحب بالعودة
وعقب مباراة فرقه أمس أمام الانتر بدوري الأبطال، سُئل حكيمي عن إمكانية العودة لصفوف ريال مدريد وأجاب قائلا: "لماذا لا؟ فريال مدريد هو منزلي ولقد ترعرعت هناك، وأنا في بوروسيا دورتموند حتى نهاية الموسم وبعد ذلك سنرى ما سيحدث".

 

تجدر الإشارة، إلى أن حكيمي، يحتل المركز الثالث، في ترتيب هدافي "تشامبيانز ليج"، بينما يتصدر نجم سالزبورج، هالاند الترتيب، بـ 7 أهداف، ويليه روبرت ليفاندوفسكي بـ 5 أهداف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان