رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الأحد 17 نوفمبر 2019 م | 19 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

هل يقود جوتي ألميريا إلى دوري الكبار؟

هل يقود جوتي ألميريا إلى دوري الكبار؟

محمد عبد الغني 05 نوفمبر 2019 17:24


أعلن نادي ألميريا الإسباني عن تعيين خوسيه ماريا جوتييريز هرنانديز "جوتي" مدربا جديدا للفريق بعد فسخ تعاقده مع المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل.

وكشف النادي، المملوك للرجل السعودي  ورئيس الاتحاد العربي السابق لكرة القدم، تركي آل الشيخ، عن تولي جوتي صاحب الـ 43 عامًا المسؤولية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بنشر صورة مأخوذة من فيلم "باتمان" ورقم 14، الذي كان يرتديه النجم الإسباني السابق مع ريال مدريد، يطير إلى ملعب الألعاب المتوسطية، معقل ألميريا.

 


بدوره نشر آل الشيخ، المالك السابق لنادي بيراميدز ، صورة له مع جوتي من القاهرة وكتب "مع أسطورة ريال مدريد ومنتخب إسبانيا".

وعمل جوتي العام الماضي كمدرب مساعد لبشكتاش، وسبق أن قاد فريق الشباب بنادي ريال مدريد وفاز معه بلقب الدوري وكأس الأبطال وكأس الملك للشباب.

 


وتجيء إقالة بدرو إيمانويل بمثابة مفاجأة حيث يحتل ألميريا المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية، المؤهل مباشرة للأضواء.

 


ورغم احتلاله لوصافة الجدول، إلا أن ألميريا حقق انتصارًا وحيدًا في آخر ثماني مواجهات بالمسابقة، وهو ما أدى بإدارة النادي للإطاحة به.

الدوري الإسباني

 

 

وكان فريق ألميريا قد أعلن عن إقالة مدربه البرتغالي الأنجولي بيدرو إيمانويل مساء الإثنين.

 

ولم يفز إيمانويل سوى مرة واحدة في آخر 8 مباريات بدوري القسم الثاني الإسباني، ليقال عقب التعادل 0-0 على أرض ريال أوفيدو في الجولة الماضية.

 

من جانبه، بدأ جوتي مسيرته التدريبية في المراحل العمرية الصغرى بـ ريال مدريد، قبل أن يتولى منصب المدرب المساعد في بشكتاش بالموسم الماضي.

ليكون ألميريا أول ناد احترافي يتولى جوتي تدريبه في عمر الثالثة والأربعين.

 

ورغم نتائج ألميريا المتذبذبة مؤخرا، إلا أنه يحتل المركز الثاني برصيد 24 نقطة، بفارق 10 نقاط عن المتصدر قادش، لكنه يواجه منافسة شرسة مع ملاحقيه.

 

الفارق بين ألميريا الثاني وجيرونا العاشر 4 نقاط فقط، وحتى يضمن ألميريا عودته لدوري القسم الأول، يحتاج إلى احتلال المركزين الأول أو الثاني، أو التأهل عبر الملحق الذي يلعب فيه أصحاب المراكز الثالث والرابع والخامس والسادس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان