رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

هل يتم تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي؟

هل يتم تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي؟

تحقيقات وحوارات

لاعبون أجانب في الدوري السعودي

هل يتم تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي؟

محمد عبد الغني 04 نوفمبر 2019 16:06

تحدثت تقارير صحفية، عن أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يدرس إصدار قرار يقضي بتقلص عدد المحترفين الأجانب في الدوري إلى 4 لاعبين فقط، اعتبارا من الموسم المقبل.

 

وأشارت صحيفة ”المدينة“ السعودية، إلى أن هيئة الرياضة خاطبت الأندية بتحديد الشرط الجزائي لفسخ عقود اللاعبين، حيث تتكفل الهيئة بتلك الصفقات وذلك تمهيدا للقرار الذي سيصدر بتقليص عدد المحترفين إلى 4 ولتكون قيمة الشروط الجزائية واضحة ومحددة، حيث ستتكفل الهيئة الرياضية بها دون معوقات.

 

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، كان قد أصدر قرارا رسميا بشأن عدد اللاعبين الأجانب في قوائم الأندية المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين، الموسم الرياضي المقبل 2019-2020.

 

 

وجاء القرار بعد الاطلاع على التوصية المقدمة من لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين والتقرير المرفوع من اللجنة المؤقتة لدراسة أوضاع اللاعبين الأجانب والمواليد.

 

وضمت اللجنة ممثلين من لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين واللجنة الفنية ولجنة المسابقات واللجنة القانونية في الاتحاد، وممثلًا لرابطة الدوري، لدراسة عدد اللاعبين المحترفين والأجانب والمواليد لأندية الدوري “الدرجة الممتازة”، وأندية دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى وأندية الدرجة الثانية.

 

وجدير بالذكر أن اتحاد الكرة، في الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، زيادة عدد اللاعبين الأجانب في قائمة كل فريق، من 6 إلى 8، على أن يشارك 7 منهم بشكل أساسي على أرضية الملعب.

 

وأعلن اتحاد الكرة، في بيان رسمي له، بتخفيض عدد المحترفين الأجانب، في قائمة كل فريق في الدوري السعودي للمحترفينن إلى 7 فقط، بالإضافة إلى لاعب واحد فقط من المواليد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان