رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 صباحاً | الخميس 14 نوفمبر 2019 م | 16 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

أبرزها إيجاد بدائل.. فوائد حققها ميتشو في معسكر أكتوبر

أبرزها إيجاد بدائل.. فوائد حققها ميتشو في معسكر أكتوبر

محمد علاء 04 نوفمبر 2019 08:46

ينتهي معسكر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اليوم الإثنين، والذي استمر لمدة أسبوع، استغلالاً لفترة توقف مسابقة الدوري المصري في الآونة الأخيرة بسبب المنتخب الأوليمبي.

 

ويشارك المنتخب الأوليمبي في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 تحت 23 عامًا والتي تقام في مصر خلال الفترة من 8 إلى 22 من شهر نوفمبر الجاري، والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

 

واستطاع الصربي ميتشو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تحقيق العديد من الفوائد في معسكر أكتوبر، والتي نرصدها في التقرير التالي.

 

البدائل

استطاع الجهاز الفني لفريق الزمالك، إيجاد بدائل لبعض اللاعبين في المراكز المختلفة، خصوصًا في ظل النقص العددي الذي يعاني منه الفريق، في ظل الإصابات المتكررة للاعبين.

 

واستقر ميتشو على الاعتماد على أحمد سيد زيزو في منطقة وسط الملعب بشكل أساسي في المباريات المقبلة، حتى يسد الثغرة في هذا المركز، في ظل عدم وجود بديل للثنائي طارق حامد وفرجاني ساسي.

 

وتعرض محمود عبد العزيز زيزو، لإصابة الرباط الصليبي ويغيب على أثرها لمدة تقترب من 7 شهور، بالإضافة إلى أن محمد حسن، يعاني من إصابة عضلية أيضًا.

التمركز الدفاعي

حاول الجهاز الفني لنادي الزمالك، علاج بعض الأخطاء التي كلفت الفريق الخسارة في بعض المباريات في الفترة الأخيرة، وأبرزها مباراة السوبر أمام الأهلي، وجينيراسيوت فوت السنغالي.

 

وأعطى ميتشو العديد من محاضرات الفيديو للاعبي الفريق في الفترة الأخيرة داخل المعسكر، تجنبًا للوقوع في مثل هذه الأخطاء مجددًا في المباريات المقبلة سواء في الدوري أو دوري أبطال أفريقيا.

 

ومنح الخواجة الصربي تعليمات خاصة إلى الثنائي محمود علاء ومحمود حمدي الونش، باعتبارهما ضمن القوام الأساسي للفريق.

 

مباراة ودية

يخوض الزمالك، مباراة ودية أمام فريق جولدي اليوم، لتكون بمثابة البروفة الأخيرة للفريق قبل ختام معسكر أكتوبر، على أن ينضم بعدها اللاعبين للمنتخب الأول.

 

ويسعى المدير الفني للزمالك في تطبيق الأفكار الفنية والجمل التي عمل على تلقينها للاعبين في معسكر أكتوبر، لتكون بروفة للمنافسات القادمة سواء المحلية أمام إنبي أو المنافسات الأفريقية، حيث سيواجه الأبيض نظيره مازيمبي الكونغولي، يوم 30 من شهر نوفمبر الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان