رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 صباحاً | الجمعة 22 نوفمبر 2019 م | 24 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

الصحوة المحلية.. هدف يغازل المصري قبل عودة الدوري

الصحوة المحلية.. هدف يغازل المصري قبل عودة الدوري

تحقيقات وحوارات

فريق المصري

الصحوة المحلية.. هدف يغازل المصري قبل عودة الدوري

ضياء خضر 01 نوفمبر 2019 20:19

يتواصل العد التنازلي للمباراة الهامة التي سيخوضها فريق المصري البورسعيدي مساء الأحد المقبل أمام فريق "كوت دور" بطل سيشل، والتي تأتي في إطار جولة الإياب لدور الـ 32 الثاني للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

وكان الجهاز الفني لفريق المصري بقيادة إيهاب جلال قد أعلن مساء اليوم قائمة فريقه لمباراة الأحد المقبل، وضمت القائمة المعلنة 19 لاعبًا هم: ثلاثي حراسة المرمى أحمد مسعود، أحمد عبد الفتاح، محمد شحاتة، إلى جانب عمر كمال عبد الواحد، إسلام أبو سليمة، أحمد شوشة، عبد الناصر دي ماريا، عمرو موسى، فريد شوقي، إيزي ايميكا، سعيدو سيمبوري، حجاج عويس، أحمد ياسر، حسن علي، إسلام عطية، حسين رجب، أحمد جمعة، محمود وادي، وأوستين أموتو.

 

تأهل شبه محسوم

 

وسيخوض فريق المصري مواجهة الأحد المقبل أمام بطل سيشل بأعصاب هادئة، بعد الفوز العريض الذي حققه الفريق البورسعيدي ذهابًا في معقل "كوت دور" برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم الأحد الماضي.

 

وسيكون الضيوف القادمين من سيشل بحاجة إلى معجزة كروية لخطف بطاقة التأهل إلى الدور القادم بالبطولة الكونفدرالية من أنياب نجوم المصري البورسعيدي، حيث يحتاج فريق "كوت دور" للفوز بخماسية نظيفة لقلب الطاولة على أصحاب الأرض والتأهل على حسابهم لدور المجموعات، وهو ما يبدو شبه مستحيل نظرًا للفوارق الكبيرة بين لاعبي المصري ونظرائهم في الفريق الضيف.

 

 

راحة طويلة

 

وبعد انتهاء المواجهة المرتقبة أمام بطل سيشل سيكون أمام فريق المصري البورسعيدي متسع من الوقت ليلتقط لاعبوه أنفاسهم، قبل استئناف نشاط بطولة الدوري الممتاز المتوقفة حاليًا بسبب التحضير لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 التي تستضيفها مصر في الفترة من 8 وحتى 22 نوفمبر الجاري.

 

وبعد انتهاء لقاء الأحد المقبل أمام "كوت دور" سيبتعد فريق المصري عن المباريات الرسمية لأكثر من 20 يوم، وتحديدًا حتى موعد مواجهته مع فريق المقاولون العرب والمقررة يوم 25 نوفمبر الجاري في إطار الجولة السابعة لبطولة الدوري.

 

 

تناقض كبير

 

وبالنظر إلى مشوار فريق المصري البورسعيدي حتى الآن في البطولة الكونفدرالية، ومقارنته بما قدمه الفريق في الجولات التي خاضها ببطولة الدوري يلاحظ وجود فارق كبير في النتائج بين البطولتين.

 

وافتتح فريق المصري في الكونفدرالية بمواجهة فريق ماليندي بطل زنجبار في دور الـ 32 الأول، حيث فاز عليه خارج الأرض بنتيجة 4-1، وكرر فوزه عليه إيابًا في بورسعيد بنتيجة 3-1، وفي دور الـ 32 الثاني واصل المصري انتصاراته خارج الأرض بفوزه الكاسح على "كوت دور" بطل سيشل برباعية نظيفة، ليضع الفريق قدميه بشكل ضمني في دور المجموعات.

 

 

أما على المستوى المحلي فقد خاض الفريق البورسعيدي 5 مواجهات في الموسم الجديد من بطولة الدوري الممتاز أمام كل من حرس الحدود والإسماعيلي والاتحاد السكندري والمقاصة ونادي مصر.

 

وخلال الخمس مواجهات لم يتمكن فريق المصري من تحقيق الفوز سوى في مباراتين فقط على حساب كل من الإسماعيلي ونادي مصر، فيما تلقى خسارتين أمام كل من الاتحاد السكندري والمقاصة، وحقق تعادل وحيد كان أمام حرس الحدود.

 

وعلى مدار هذه اللقاءات أحرز لاعبو المصري 6 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف، ومن أصل 15 نقطة ممكنة اكتفى الفريق البورسعيدي بحصد 7 نقاط فقط، يحتل بهم حاليًا المركز الرابع بجدول ترتيب بطولة الدوري.

 

 

صحوة مأمولة

 

ومع إسدال الستار على مواجهة الفريق المصري المرتقبة أمام بطل سيشل ينتظر أن يبادر إيهاب جلال المدير الفني للفريق البورسعيدي بفتح ملف بطولة الدوري مع جهازه المعاون، ووضع خطة استغلال فترة التوقف الحالية لرفع جاهزية الفريق قبل استئناف نشاط المسابقة المحلية.

 

ويأمل جلال ومعاونوه في إيجاد الحلقة المفقودة التي تمكنهم من نقل عدوى تألق فريقهم على المستوى القاري إلى الساحة المحلية، وتحقيق انطلاقة قوية للفريق عقب انتهاء فترة التوقف وطي صفحة إهدار النقاط التي خسر الفريق خلالها 8 نقاط في أول 5 جولات ببطولة الدوري.

 

اعلان