رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الخميس 14 نوفمبر 2019 م | 16 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

عبد العاطي.. هدف «صعب» على «رادار» الزمالك الشتوي

عبد العاطي.. هدف «صعب» على «رادار» الزمالك الشتوي

تحقيقات وحوارات

محمد عبد العاطي لاعب وادي دجلة

عبد العاطي.. هدف «صعب» على «رادار» الزمالك الشتوي

ضياء خضر 31 أكتوبر 2019 13:30

أصبح خط الوسط بفريق الكرة الأول بنادي الزمالك على رأس المراكز المستهدفة بالتدعيم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

وعانى الفريق الأبيض مؤخرًا من نقص عددي في مركز خط الوسط بعد إصابة اللاعب محمد حسن، وكذلك زميله محمود عبد العزيز الذي سيبتعد عن الملاعب لفترة طويلة بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

 

وفي ظل هذه الغيابات لم يعد متاحًا أمام الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة الصربي ميتشو سوى الثنائي طارق حامد وفرجاني ساسي في منطقة الارتكاز، وهو ما اضطره في بعض المباريات للاستعانة باللاعب أحمد سيد "زيزو" في هذا المركز لتعويض غياب أي من حامد أو ساسي.

 

 

اهتمام متواصل

 

ومنذ فترة الانتقالات الصيفية الماضية وجه مسئولو الزمالك أنظارهم صوب محمد عبد العاطي لاعب خط وسط فريق وادي دجلة، والذي كان مستهدفًا ضمن الصفقات البيضاء الصيف الماضي إلا أن محاولات ضمه لم تكلل بالنجاح.

 

ومع تفاقم أزمة الغيابات في خط وسط الزمالك عاد عبد العاطي من جديد ليتصدر قائمة البدائل المطروحة لتعويض النقص الموجود في هذا المركز، إذ يتوقع أن تقوم الإدارة البيضاء بمحاولة جديدة من أجل ضم اللاعب في فترة القيد الشتوية التي ستنطلق مطلع يناير المقبل.

 

 

بدائل مقعدة

 

ورغم أن عبد العاطي ليس الوحيد في قائمة البدائل المطروحة لسد النقص الموجود بخط وسط نادي الزمالك، إلا أنه يبقى الخيار الأنسب لعدة اعتبارات.

 

وخلال الفترة الماضية وضع مسئولو نادي الزمالك في حساباتهم ثنائي نادي بيراميدز نبيل عماد دونجا وعمر جابر، لكن انضمام أي من اللاعبين إلى صفوف الفريق الأبيض يبقى صعبًا لعدة اعتبارات.

 

 

 

ومن المستبعد أن يفرط الجهاز الفني لنادي بيراميدز في جهود عمر جابر، خصوصًا وأن اللاعب السابق للزمالك يعد ضمن الأوراق الأساسية التي يعول عليها الفرنسي ديسابر المدير الفني للفريق، وهو نفس الحال بعض الشيء بالنسبة لنبيل دونجا.

 

وتبرز عقبة أخرى تتمثل في استحالة استفادة الزمالك من جهود عمر جابر أو دونجا على المستوى الأفريقي هذا الموسم حال ضم أي منهما، بحكم أنهما مقيدان في القائمة الأفريقية الخاصة بفريق بيراميدز في الموسم الحالي.

 

 

اختيار مثالي

 

وبالنظر إلى الأسباب التي تصعب انتقال عمر جابر أو دونجا إلى الزمالك في يناير المقبل، يعد محمد عبد العاطي لاعب وسط دجلة خيار مثالي بالنسبة للفريق الأبيض لتدعيم خط الوسط.

 

ويقدم اللاعب مستويات مميزة مع الفريق الدجلاوي حيث يعد من الوجوه الأساسية التي يعتمد عليها اليوناني تاكيس جونياس مدرب الفريق، فضلًا عن صغر سن اللاعب البالغ حاليًا 24 عامًا، ومنذ تصعيده لصفوف فريق الكرة الأول بدجلة شارك عبد العاطي مع الفريق في 50 مباراة ببطولتي الدوري والكأس بواقع 3899 دقيقة لعب صنع خلالهم 3 أهداف.

 

كما أن انضمام عبد العاطي لصفوف الزمالك لن يواجهه أي عقبة في مسألة المشاركة الأفريقية مع الفريق الأبيض، كون اللاعب غير مقيد بأي من المسابقات التابعة للكاف.

 

 

خلاف مالي

 

لكن العقبة الأكبر التي تبرز في طريق انضمام عبد العاطي إلى صفوف الزمالك في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، تتمثل في عدم اتفاق مسئولي دجلة والزمالك على المقابل المالي للصفقة المحتملة.

 

وبحسب تأكيدات أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بنادي الزمالك يرغب مسئولو دجلة في الحصول على مبلغ 50 مليون جنيه للتفريط في خدمات عبد العاطي، في حين عرض الزمالك خلال الصيف الماضي دفع مبلغ مليون دولار لضم اللاعب.

 

وبالنظر إلى التفاوت الكبير بين ما يطلبه دجلة للموافقة على رحيل اللاعب وما يعرضه الزمالك لإتمام الصفقة، تظل فرص انتقال عبد العاطي إلى الزمالك مشكوك فيها إلى درجة كبيرة على الأٌقل لحين توصل إدارتي الناديين لحل وسط يرضيهم فيما يخص الشق المالي للصفقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان