رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 مساءً | الجمعة 15 نوفمبر 2019 م | 17 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد تصريحه المثير.. هل يعود إبراهيموفيتش إلى الدوري الإسباني؟

بعد تصريحه المثير.. هل يعود إبراهيموفيتش إلى الدوري الإسباني؟

تحقيقات وحوارات

زلاتان إبراهيموفيتش

بعد تصريحه المثير.. هل يعود إبراهيموفيتش إلى الدوري الإسباني؟

محمد عبد الغني 29 أكتوبر 2019 20:46

 

احدث النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش حالة من الجدل كعادته، بعدما أثار  الشكوك حول وجهته القادمة، إذ نشر فيديو على صفحته أعلن من خلاله قرب عودته لإسبانيا.

 

وقال إبراهيموفيتش المعروف بتصريحاته النارية، إنه "سيعود" إلى إسبانيا، وذلك مع اقتراب نهاية عقده مع ناديه الحالي لوس أنجلوس غالاكسي الذي ينافس في دوري المحترفين الأميركي.

 

ونشر "السلطان" كما يلقب صاحب الـ38 عاما مقطعا مصورا على مواقع التواصل الاجتماعي، قال في بدايته وباللغة الإسبانية "أهلا إسبانيا"، قبل أن يضيف: "خمنوا ماذا سيحدث. أنا عائد"، علما أنه لعب موسما واحدا في إسبانيا بقميص برشلونة.

 

 

ولم يكشف "إبرا" عن وجهته المقبلة، لكن وفقا لتقارير إعلامية فإن نجم باريس سان جرمان الفرنسي السابق غير متهم بتجديد عقده مع لوس أنجلوس غالاكسي.

 

وبالإضافة إلى سان جرمان، لعب زلاتان لعدة أندية عريقة في أوروبا وحقق معها العديد من الألقاب، وأبرزها أياكس أمستردام الهولندي وإنتر ميلانو وميلان ويوفنتوس في إيطاليا، ومانشستر يوناتيد الإنجليزي.

 

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية فإن زلاتان في حال عودته إلى الليجا لن يتوجه إلى برشلونة، لكن ربما قد يلعب لصالح أحد قطبي العاصمة، ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد.

 

 

وأنهى زلاتان إبراهيموفيتش عقده مع الفريق الأمريكي لوس أنجلوس غلاكسي بعد موسمين سجل خلالهما 53 هدفًا و 15 تمريرة حاسمة في 58 لقاء، لكنه فشل في التتويج بأي لقب رفقة فريقه الأمريكي وخرج من نصف نهائي المناطق في الدوري الأمريكي للمحترفين أمام لوس أنجلوس إف سي هذا الموسم.

 

وكان زلاتان إبراهيموفيتش قد فتح الباب للبقاء في الدوري الأمريكي للمحترفين، وأكد أن رحيله سيجعل الدوري يفقد قيمته في تصريحات مثيرة للجذل كعادته، لكن تقارير إعلامية تحدثت عن رغبة فرق إيطالية في ضمه.

 

ولعب زلاتان إبراهيموفيتش ل3 فرق كبرى في إيطاليا إنتر ميلان وميلان ويوفنتوس لمدة 7 مواسم، وتوج بلقب الدوري الإيطالي رفقة يوفنتوس مرتين قبل أن يتم تجريد فريق السيدة العجوز منهما بسبب فضيحة “ الكالتشيوبولي ”.

 

كما توج بلقب الدوري الإيطالي رفقة أنتر ميلانو 3 مرات ورفقة ميلان مرة واحدة.

 

ولعب المهاجم السويدي، موسمًا واحدًا في برشلونة 2009-2010 سجل خلاله 22 هدفًا في 46 لقاء، وشهد خلافه مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا لكنه توج ب5 ألقاب رفقة الفريق الإسباني.

 

 

وشهدت مسيرة المهاجم السويدي عدة محطات، حيث لعب في السويد وهولندا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية، وتوج خلال مسيرته بـ32 لقبًا لكنه لم يحمل نهائيًا لقب دوري أبطال أوروبا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان