رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 مساءً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

ماثيوس هنريك.. هل يكون خليفة بوسكيتس في برشلونة؟

ماثيوس هنريك.. هل يكون خليفة بوسكيتس في برشلونة؟

محمد عبد الغني 27 أكتوبر 2019 11:26

 

قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" إن رحلة المدير الرياضي لبرشلونة، إيريك أبيدال، إلى البرازيل أثمرت عن   استكشاف موهبة جديدة تتعلق بمتوسط ميدان غريميو، ماثيوس هنريك، حيث بإمكانه خلافة سيرجيو بوسكيتس.

 

يبلغ اللاعب من العمر 21 عامًا وإثر مستوياته المتميزة رفقة غريميو، تلقّى دعوة من المدرب الوطني للبرزايل تيتي ودشّن أول مشاركة له رفقة السيليساو، الشهر الحالي ضد المنتخب السنغالي في المباراة التي انتهت بهدف لمثله.

 

تعتقد إدارة برشلونة أنها تتمتع بعلاقات طيبة مع غريميو بعد الصفقة التاريخية بانتقال آرثر ميلو الصيف الماضي، إذ منح النادي الكاتالوني بعض الامتيازات لنظيره البرازيلي مع ضمانات في المقابل لبرشلونة للتعاقد مع مواهب النادي مستقبلًا، بحسب يوروسبورت.

 

 

وتسعى إدارة النادي الكتالوني مع قرب اعتزال أو رحيل سيرخيو بوسكيتس إلى تعويضه وتجهيز البديل المناسب.

 

ويمتد عقد هنريك رفقة غريميو إلى صيف 2023 وتبلغ قيمته التسويقية نحو 18 مليون يورو، وهو الذي كلّف خزائن ناديه فقط 145 ألف يورو عندما أشتراه الصيف الماضي من ساو سايتانو.

 

يعتبر اللاعب الواعد أحد القطع التي يعتمد عليها غريميو في تشكيلته، إذ دوّن على 13 مشاركة بالدوري فضلًا عن تسع ببطولة كوبا ليبرتادورس.

 

وشارك هنريكي مع منتخب البرازيل في المباراة الودية الأخيرة ضد السنغال، حيث دخل كبديل لآرتور ميلو، علماً أن اللاعب الشاب يرتبط بعقد مع جريميو يمتد إلى غاية 2023.

 

وفي نفس السياق، يراقب برشلونة إيفرتون سواريس نجم جريميو أيضاً، والجدير بالذكر أن النجم المذكور كان أحد اللاعبين المؤثرين في فوز البرازيل ببطولة كوبا أمريكا الأخيرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان