رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

ليفربول vs توتنهام.. موقعة كروية تشعل «البريميرليج»

ليفربول vs توتنهام.. موقعة كروية تشعل «البريميرليج»

تحقيقات وحوارات

ليفربول وتوتنهام

ليفربول vs توتنهام.. موقعة كروية تشعل «البريميرليج»

محمد عبد الغني 27 أكتوبر 2019 10:52

تشهد منافسة الدوري الإنجليزي الممتاز مساء اليوم الأحد مواجهة مرتقبة حيث يخوض فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح موقعة صعبة عندما يستضيف توتنهام.

 

تلعب المباراة في تمام السادسة والنصف مساءً بملعب "أنفيلد"، معقل الريدز ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

وبعد تسع مباريات يتصدر ليفربول المسابقة، متفوقا بفارق 3 نقاط على مانشستر سيتي الذي لعب مباراة أكثر بينما يحل توتنهام في المركز السابع متأخرا 13 نقطة عن المتصدر، بعدما حقق ثلاثة انتصارات فقط، في أسوأ بداية منذ مجيء بوكيتينو في 2014-2015.

 

 

يسعى ليفربول في مباراة اليوم إلى استغلال المعنويات العالية بعدما حقق فوزاً عريضاً على جينك البلجيكي بنتيجة 4 – 1 ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا، فيما استعاد توتنهام شيئاً من بريقه بعدما تغلب على النجم الاحمر الصربي بخماسية نظيفة.

 

وسيبذل نادي ليفربول قصارى جهده للفوز في المباراة من أجل الحفاظ على فارق النقاط في الترتيب مع أقرب المطاردين ، بعد تعادله في الجولة الماضية ضد مانشستر يونايتد، وفوز السيتي بالأمس .

 

مسيرة الفريقين

 

وجاءت مسيرة توتنهام في الموسم الحالي جاءت على عكس المتوقع تماماً، حيث فاز الفريق 3 مرات فقط في أول 9 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، كما أن عدد انتصاراته على مستوى جميع المسابقات بلغ 5 انتصارات فقط من أصل 15 مباراة خاضها حتى الآن.

 

كما يأمل ليفربول في اسعادة  نغمة الانتصارات بعدما انتهت المسيرة المثالية لكتيبة المدرب الالمانى يورجن كلوب الأسبوع الماضي، بتعادله مع مضيفه مانشستر يونايتد 1-1

 

حقق الريدز الفوز فى أول 8 مباريات ليفشل في معادلة في إنجاز تشيلسي الذي حقق الفوز في أول 9 مباريات موسم 2005 – 2006، فيما توقف رصيد ليفربول من الانتصارات المتتالية بالمسابقة عند 17 خلف مانشستر سيتي الذي حقق 18 إنتصاراً.

 

 

تحذير كلوب

 

بدوره حذر يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي من خطورة توتنهام قبل المباراة التي ستجمع بين الفريقين.

 

وقال المدرب الألماني في مؤتمر صحفي: “كل ما يمكنني قوله هو أننا رأينا فريقاً جيداً لعب يوم الثلاثاء وهذا ما نفكر فيه ، توتنهام عانى في بداية الموسم ولكنه الآن يتعافى ولم ينسى كيف يلعب كرة القدم”.

 

وتابع بقوله : “بداية توتنهام السيئة لا تعني أنه نسي كيف يلعب ويتحرك ، لاعبوه قادرون دائماً على تقديم أداء مناسب في العديد من المجالات وهذا ما يجب أن نتوقعه ، الجميع يعاني في وقت ما ويتراجع مستواه”.

 

وحذر كلوب لاعبيه من التراخي ضد توتنهام واضاف : “لن نكون واثقين من أنه لا يمكن أن يحدث أي شيء لنا ضد توتنهام ، هذا الفريق في أعلى الترتيب وربما سيقدم أمامنا واحدة من أفضل المباريات على الإطلاق”.

 

التشكيل المتوقع 

 

ومن المتوقع أن يعتمد كل من مدربي ليفربول  وتوتنهام على التشكيل  الذي لعبا به خلا آخر مباراة لهما.

 

ونتظر أن يدخل ليفربول مباراة اليوم بتشكيل يضم : أليسون فى حراسة المرمى، وفى الدفاع أرنولد، وماتيب، وفان دايك، وروبرتسون، وفى الوسط فابينيو، وفينالدوم، وهندرسون، وفى الهجوم الثلاثى محمد صلاح وفيرمينو وساديو مانى.

 

 

وعلى الجانب الآخر يتوقع أن يلعب توتنهام مباراة اليوم بتشكيل: باولو جازانيجا فى حراسة المرمى، وفى الدفاع أورييه، وسانشيز، وفيرتونخين، ودافيز، وفى الوسط ندومبيلى، وسيسوكو، ولاميلا، وديلى آلي، وفى الهجوم سون، وهارى كين.

 

ترتيب الدوري الانجليزي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان