رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 صباحاً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| سيناريوهات رد الأهلي على تقرب «آل الشيخ»

فيديو| سيناريوهات رد الأهلي على تقرب «آل الشيخ»

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ مع مسئولي الأهلي

فيديو| سيناريوهات رد الأهلي على تقرب «آل الشيخ»

ضياء خضر 26 أكتوبر 2019 14:09

فصل هام شهدته علاقة تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية بمجلس إدارة النادي الأهلي في الساعات الماضية، بعد سلسلة من الرسائل الإيجابية التي وجهها المسئول السعودي للمجلس الأحمر في الفترة الماضية.

 

وقبل ساعات أعلن آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" انتهاء الخلاف بينه وبين مجلس إدارة النادي الأهلي، مبديًا استعداده لدعم القلعة الحمراء من جديد، مطالبًا أشخاص لم يسمهم بعدم الزج باسمه في خلافاتهم مع مجلس الأهلي.

 

 

رسائل سابقة

 

وشهدت الفترة الماضية أكثر من رسالة إيجابية من آل الشيخ تجاه مجلس إدارة النادي الأهلي وبالأخص رئيسه محمود الخطيب، حيث أعلن المستشار في الديوان الملكي السعودي رفضه التعرض لرئيس القلعة الحمراء بأي إساءات تمس حياته الشخصية أو أفراد أسرته.

 

 

وبعدها بفترة قليلة أعرب آل الشيخ عن تمنياته بالشفاء العاجل لرئيس الأهلي، بعد الأزمة الصحية التي ألمت بالأخير واستدعت خضوعه لعملية جراحية.

 

 

وقبل أيام قليلة واسى الرئيس السابق لهيئة الرياضة السعودية محمد محمود لاعب الأهلي بعد تعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، مبديًا استعداده التكفل بعلاج اللاعب في أي مكان بالخارج.

 

 

ترحيب غير مباشر

 

الرسائل الإيجابية التي وجهها تركي آل الشيخ لإدارة الأهلي في الفترة الماضية، قابلها ترحيب وإشادة من شخصيات بعضها مسئول داخل النادي الأهلي والبعض الآخر معروف بقربه من المجلس الأحمر ورئيسه محمود الخطيب.

 

وردًا على رسائل آل الشيخ السابقة خرج عدلي القيعي مستشار التسويق بالقلعة الحمراء مشيدًا بكلام آل الشيخ، سواء عن رفض الإساءة للخطيب أو تمنيه الشفاء للأخير، مؤكدًا أن هذه الرسائل تدل على أخلاق نبيلة، متمنيًا أن يسود الود والاحترام بين كافة الأطراف.

 

الإشادة برسائل آل الشيخ السابقة امتدت لتصدر من الإعلامي أحمد شوبير القريب جدًا من دائرة صنع القرار في القلعة الحمراء، والذي وصف حديث آل الشيخ في الفترة الماضية عن الخطيب بأخلاق الفرسان، وعلق شوبير على رسالة آل الشيخ الأخيرة قائلًا "كده خلص الكلام , أهلًا بالفرسان".

 

 

سيناريوهات محتملة

 

إعلان آل الشيخ طي صفحة خلافه السابق مع مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيسه محمود الخطيب، ورغم عدم التعقيب عليه بشكل رسمي إلى الآن من المجلس الأحمر، إلا أنه سيكون محل نقاش داخل الغرف المغلقة بين أعضاء مجلس إدارة الأهلي.

 

ويبرز داخل مجلس الأهلي اتجاهين واضحين أولهما لا يمانع في إعلان طي صفحة الخلاف مع آل الشيخ من طرف القلعة الحمراء، لكن دون فتح باب التعاون مرة أخرى مع المسئول السعودي، لتجنب تكرار ما حدث في الفترة السابقة أو تعرض النادي لـ"المعايرة" من آل الشيخ حال اختلف الطرفان مرة أخرى.

 

 

وفي الوقت ذاته تبرز بعض الأصوات التي لا تمانع في إعادة التعاون مع آل الشيخ، والاستفادة من أي دعم مالي قد يقدمه للنادي مرة أخرى، وذلك في إطار الحرب الباردة الدائرة بين المجلس الأحمر ورئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، والذي يرى كثيرون أن علاقته بآل الشيخ قد انتهت إلى غير رجعة، بدليل تحذير الأخير من إقحام اسمه في تصفية حسابات يقوم بها البعض مع المجلس الأحمر، وهو التحذير الذي يرى البعض أن المقصود به رئيس الزمالك.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان