رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 مساءً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تحديات وأهداف تغازل الزمالك في موقعة جينيراسيون

فيديو| تحديات وأهداف تغازل الزمالك في موقعة جينيراسيون

تحقيقات وحوارات

جانب من لقاء الذهاب بين الزمالك وجينيراسيون السنغالي

فيديو| تحديات وأهداف تغازل الزمالك في موقعة جينيراسيون

ضياء خضر 24 أكتوبر 2019 13:59

يخوض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك اختبارًا شائكًا في تمام الثامنة من مساء اليوم، عندما يستضيف فريق "جينيراسيون فوت" السنغالي في إياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وكانت هذه المباراة محورًا لأزمة سابقة بعدما تم تعديل مكان وموعد إقامتها، وهو ما رفضه الفريق السنغالي وعاد إلى بلاده، قبل أن يصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قرارًا بإعادة المباراة لتقام اليوم.

 

ومن المنتظر أن يتأهل الفائز بمجموع لقائي الذهاب والإياب بين الزمالك وجينيراسيون للمشاركة في دور المجموعات، وتحديدًا من بوابة المجموعة الأولى التي تضم فرق مازيمبي الكونغولي وزيسكو يونايتد الزامبي وبريميرو أوجستو الأنجولي.

 

 

وتبرز أمام فريق الزمالك وجهازه الفني عدة أهداف وتحديات في مواجهة اليوم، يسلط "مصر العربية" الضوء عليها في السطور التالية..

 

رد الاعتبار

 

أول ما يستهدفه فريق الزمالك في لقاء اليوم هو رد اعتباره أمام فريق جينيراسيون، والذي سبق وتغلب على الزمالك في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف.

 

ويسعى الفريق الأبيض للثأر من سقوطه ذهابًا أمام الفريق السنغالي، والرد على ادعاءات الأخير بخوف الزمالك من مواجهته، والتي كان آخرها تصريحات مدرب فريق جينيراسيون التي أكد فيها على ثقته بقدرة فريقه على إسقاط الزمالك في عقر داره، مبررًا تأجيل مباراة القمة التي كان مفترض أن تجمع الفريق الأبيض مع الأهلي السبت الماضي بخوف الفريق الأبيض من مواجهتهم المنتظرة اليوم أمام جينيراسيون.

 

 

حسم العبور

 

كذلك يدخل فريق الزمالك المباراة وعينه على بطاقة التأهل إلى دور الـ 16، ليرافق بذلك الممثل الآخر للكرة المصرية في البطولة فريق النادي الأهلي.

 

ويرغب الفريق الأبيض في تفادي أي مفاجآت غير سارة بمباراة اليوم، قد تكلفه في نهاية المطاف توديع دوري الأبطال، وبالتالي الانتقال للمنافسة في البطولة الكونفدرالية الأفريقية والتي يحمل الزمالك لقب نسختها الأخيرة.

 

ويحتاج الزمالك إلى الفوز بنتيجة 1- صفر على الأقل، ليضمن قلب الطاولة على ضيفه السنغالي والتأهل على حسابه إلى الدور القادم من دوري الأبطال، فيما يصب أي تعادل في صالح فريق جينيراسيون.

 

مواصلة الانتصارات

 

أيضًا يخوض فريق الزمالك مواجهة الليلة أمام جينيراسيون السنغالي، وهو طامح لقطع خطوة جديدة على طريق الانتصارات الذي عاد إليه مؤخرًا بالفوز الذي حققه مساء السبت الماضي على المقاولون العرب في لقاء مقدم من الجولة الخامسة لبطولة الدوري.

 

وبعد التعادل المخيب أمام فريق "إف سي مصر" في الجولة الثالثة لبطولة الدوري، تمكن الفريق الأبيض من استعادة توازنه في لقاء المقاولون العرب، والذي انتهى لصالح الكتيبة البيضاء بنتيجة 2-1.

 

 

توقف هادئ

 

ومن بين الأهداف التي تغازل لاعبي الزمالك وجهازهم الفني بقيادة الصربي ميتشو، الدخول إلى فترة التوقف المقبلة وسط أجواء هادئة بعيدة عن المشاكل والأزمات.

 

ومن المقرر أن ينتظم فريق الزمالك في معسكر خارجي في الفترة المقبلة، بالتزامن مع توقف بطولة الدوري بسبب استضافة مصر لنهائيات بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

 

ولا شك أنه في حال تعثر الزمالك في لقاء اليوم وخروجه مبكرًا من دوري الأبطال، ستكون فترة التوقف بالنسبة للفريق الأبيض عامرة بالأحداث والتداعيات الساخنة، وهو ما يسعى لاعبو الفريق وجهازهم الفني لتجنبه من خلال تحقيق انتصار كبير في لقاء اليوم يضمن لهم خطف بطاقة التأهل إلى دور المجموعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان