رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | الجمعة 22 نوفمبر 2019 م | 24 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

عوامل تضمن للزمالك الفوز أمام جينراسيون السنغالي والتأهل لدور المجموعات

عوامل تضمن للزمالك الفوز أمام جينراسيون السنغالي والتأهل لدور المجموعات

محمد جبالي 23 أكتوبر 2019 20:06

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع نظيره جينيراسيون فوت السنغالي، غداً الخميس، على ملعب السلام الدولي على تماما الساعة الثامنة مساءاً في إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وحرص الصربى ميتشو، المدير الفنى للفريق، على عقد عدة جلسات مع لاعبي الفريق للمطالبة بعدم التهاون في المباراة والالتزام بالتعليمات والابتعاد عن العصبية التى لحقت بالفريق مؤخرا، وتعرض بعض اللاعبين على أثرها للعقوبات والإيقاف، وآخرها طرد فرجانى ساسى، لاعب الفريق، خلال مواجهة المقاولون العرب الماضية، حيث وضع المدير الفني اللمسات النهائية خلال مران اليوم على التشكيل الأساسي في مباراة الغد المرتقبة.

 

وفي التقرير التالي نُلقي الضوء على أبرز العوامل التي تساعد الزمالك على تخطي عقبة الفريق السنغالي العنيد الذي افتعل أكثر من أزمة قبل خوض المباراة.

 

خبرات ميتشو
الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك يعتمد على خبراته الإفريقية الطويلة على مدار عقدين لتحقيق الفوز أمام جينيراسيون وضمان مقعد للأبيض في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

المدرب الصربي الذى خاض عدة تجارب مع أندية فيلا الأوغندي وسانت جورج الإثيوبي والشباب التنزاني والهلال السوداني وكايزر تشيفز وأورلاندو بيراتس من جنوب أفريقيا، يسعى من أجل تحقيق المجد الإفريقي مع الزمالك  بطل دوري أبطال أفريقيا 5 مرات سابقة.

 

أوراق رابحة
كما سيعتمد ميتشو بشكل كبير على الثنائي التونسي فرجاني ساسي وحمدي النقاز، بالإضافة إلى مصطفي محمد مهاجم منتخب مصر الأولمبي الذي سجل هدفاً حاسماً في خسارة الزمالك أمام جينيراسيون في السنغال بنتيجة 2-1.

 

ضبط النفس

من جانبه، طالب مدحت عبدالهادي مدرب الزمالك السابق في تصريحات لـ"مصر العربية" بنسيان الأحداث الأخيرة، والتركيز على ضرورة تحقيق الفوز، من أجل البقاء مع الكبار.

 

وشدد عبدالهادي في تصريحاته على أن الفريق يمتلك العديد من عناصر الخبرة، القادرة على تسجيل أكثر من هدف، بشرط ضبط النفس، وتجنب الاستفزازات المتوقعة من لاعبي جينيراسيون.

 

واختتم مدافع الزمالك الأسبق تصريحاته بأن الهزيمة في لقاء الذهاب ليست أزمة، خاصة أنها بفارق هدف واحد (2-1)، من السهل على لاعبي الزمالك تعويضه وحسم التأهل.

 

المجموعة المنتظرة للفائز
سيتأهل الفائز مباشرة للانضمام للمجموعة الأولي في دوري الأبطال التى تضم كل من تي بي مازيمبي الكونغولي – زيسكو يونايتد الزامبي – أول أغسطس الأنجولي.

اعلان