رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 مساءً | الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م | 21 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على أقوى 5 وكلاء لاعبين في العالم

تعرف على أقوى 5 وكلاء لاعبين في العالم

تحقيقات وحوارات

تعرف على أقوى 5 وكلاء لاعبين في العالم

تعرف على أقوى 5 وكلاء لاعبين في العالم

محمد عبد الغني 22 أكتوبر 2019 19:02

كشفت مجلة "فوربس" عن قائمة أقوى 50 وكيل أعمال رياضي في العالم؛ حيث كان جوناثان بارنيت الذي يمثل النجم الويلزي جاريث بيل جناح ريال مدريد الإسباني الأقوى في العالم.
 

وجاء جوناثان بارنيت في مرتبة الأقوى، لأنه يمتلك رياضيين نشطين في وكالته أكثر من نظيره خورخي مينديز.

وكان البرتغالي مينديز يحتل المركز الثاني في قائمة العام الماضي، بينما كان البريطاني في المركز الثالث، ويحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نسبة 10% للوكلاء في المفاوضات.

البريطاني بارنيت يشتهر بكونه وكيل أعمال جاريث بيل، وهو اللاعب الذي أعطاه المزيد من المال أكثر من أي وقت مضى، عندما انتقل من توتنهام الإنجليزي لريال مدريد الإسباني.

 



وقام الوكيل المثير للجدل صاحب شركة «ستيلير جروب» بحسم قيمة عقود 1165.7 مليون يورو، والتي حصل منها على نسبة 114.8 مليون يورو كعمولات، وفي وكالته أيضًا لاعبون مثل ساؤول نيجويز لاعب أتلتيكو مدريد، لوك شاو من مانشستر يونايتد، تيموثي فوسو مينساه مانشستر يونايتد، ماكسي جوميز فالنسيا، جو هارت بيرنلي.

 

وتجاوز بارنت الكثير من وكلاء اللاعبين المشاهير مثل خورخي مينديز والإيطالي مينو رايولا وهذا الأخير مشهور عنه أنه صعب في التفاوض ويميل إلى الحصول على عمولات ضخمة من وراء انتقال من يمثلهم إلى الأندية.

 

 

وكان بارنت قد حصل على عمولة خيالية من خلال انتقال ممثله غاريث بيل قبل سنوات إلى ريال مدريد الإسباني حيث كانت قيمة الانتقال نحو 100 مليون يورو وبالتالي نال نسبة من هذا التعاقد.

 

وجاء في المركز الثاني على القائمة فلا يتفاوض نيابة عن لاعبي كرة القدم، ولكن مجاله في لعبة "البيسبول"، فلم يعد سكوت بوراس يتصدر هذا القائمة مثل السنوات الماضية، فسجل عقودًا بقيمة 2151.9 مليون يورو، ولكن مالك شركة بوراس لم يحصل منها سوى على 106.5 مليون يورو.



في المركز الثالث يأتي خورخي مينديز، البرتغالي يعد الأكثر شهرة بين وكلاء اللاعبين، لأنه يتولى وكالة أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، شركته «جيستيفوت»، تصل إلى 1076 في العقود، ولكنها تحصل على 105.8 مليون يورو كنسبة.

 


وقائمة لاعبيه لا حصر لها، بينهم جواو فيليكس ودييجو كوستا من أتلتيكو مدريد، خاميس رودريجيز من ريال مدريد، أنخيل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان، نيلسون سيميدو من برشلونة، جواو كانسيلو من مانشستر سيتي.
 

ويعد جيف شوارتز وكيل اللاعبين في كرة السلة هو صاحب المركز الرابع نظرا لما يقدمه من صفقات مميزة في تلك اللعبة الشهيرة.

 

فيما حل وكيل اللاعبين الإيطالي مينو رايولا في المركز الخامس والذي عادة ما يثير الجدل بتحركاته والتي ساهمت في ابتعاد بعض الأندية عن التعامل معه مثل برشلونة الإسباني وأيضا ريال مدريد حين دخل لضم النجم الفرنسي بول بوغبا من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

وغضب برشلونة بسبب أكثرة من صفقة تضرر فيها من وكيل اللاعبين مينو رايولا مثل خطف الموهبة تشافي سيمونز والذي ذهب إلى باريس سان جيرمان الفرنسي وأيضا قام بتغيير وجهة قلب الدفاع الهولندي ماتياس دي ليخت نحو يوفنتوس الإيطالي.

 

وكان رايولا ممثلا للنجم ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان وبالتالي ابتعد عن ضمه برشلونة الإسباني في الفترة الأخيرة وقام بتدعيم صفوفه عبر خطط أخرى خاصة في مركز وسط الملعب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان