رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 صباحاً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

القمة المصرية إلى أين؟ عرض إماراتي لاستضافة المباراة.. ومطالب باللجوء للفيفا

القمة المصرية إلى أين؟ عرض إماراتي لاستضافة المباراة.. ومطالب باللجوء للفيفا

تحقيقات وحوارات

مجلس الأهلي

القمة المصرية إلى أين؟ عرض إماراتي لاستضافة المباراة.. ومطالب باللجوء للفيفا

محمد جبالي 21 أكتوبر 2019 21:12

حالة من الشد والجذب تشهدها أروقة كرة القدم في الآونة الأخيرة، بعد قرار مجلس إدارة النادي الأهلي بعدم خوض أي لقاء ببطولة الدوري لحين خوض مباراة القمة أمام نادي الزمالك في الجولة الرابعة من بطولة الدوري الممتاز.

 

واصطدم قرار مجلس إدارة الاهلي برئاسة محمود الخطيب، بفرمان من الجهات الأمنية التي رفضت إقامة المباراة في الوقت الحالي بسبب "دواعي أمنية".

 

عرض إماراتي لاستضافة القمة

وفي هذا الصدد، تقدمت أحد الشركات التسويقية في الإمارات بطلب إلى اتحاد الكرة من أجل استضافة لقاء القمة 119 بين الأهلي والزمالك، والمؤجل من الجولة الرابعة بالدوري.

 

وأكدت شركة "سبورتس إتش كيو" أنها على استعداد لتحمل كافة تكاليف الانتقالات والإقامة والتأمين والتصوير التلفزيوني.

 

وأصدرت الشركة بيانا بشأن استضافة المباراة، وجاء على النحو التالي:
انطلاقا من إيماننا بقوة وثقل مسابقة الدورى المصري بما تتميز به من تاريخ عريق وبما تضمه من أقطاب صنعت التاريخ على المستويين العربى والأفريقي.     

 

وتماشيا مع التطور الكبير لصناعة كرة القدم عالميًا، وما تقوم به الدوريات الكبرى من مساعي لزيادة شعبية بطولاتها بمختلف الدول، على سبيل المثال وليس الحصر، إقامة بعض المباريات بدول أخرى وخلق مساحة أكبر لتنمية مواردها الإقتصادية خارج الحدود.

 

نود أن نقترح إقامة مباراة القمة المؤجلة فى مسابقة الدورى للموسم الحالى ٢٠١٩/٢٠٢٠ بين النادي الأهلي ونادي الزمالك بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ونحن على أتم الاستعداد للقيام بكامل الترتيبات وتنظيم المباراة على أعلى المستويات، على غرار مباراتي الأهلى المصري وناديي روما الإيطالي وأياكس الهولندي المشهود لهما بالنجاح وحسن التنظيم.            

 

ونتمنى أن تكون هذه المباراة بداية لإقامة بعض مباريات الدوري المصرى بشكل سنوي دوري فى دول مختلفة، لما يحققه هذا من تطور نوعي لأحد أعرق مسابقات الدوري بالمنطقة.

 

اتحاد الكرة يرد
وحرصت"مصر العربية" على استطلاع رأي اتحاد الكرة في العرض الإماراتي، حيث نفس مصدر نطلع داخل أروقة الجبلاية فكرة إقامة مباراة القمة ببطولة الدوري في خارج البلاد تحت أي ظرف من الظروف.

 

وأوضح المصدر في تصريحاته أن اتحاد الكرة والأمن لم يفشلوا فى تنظيم المباراة لكنه تم ترحيله لموعد جديد وسيحدد لاحقاً.

 

وشدد على أن مثل هذه العروض غير جدية بالمر، منوهاً أن الأمر لا يتعدي عرض دعائي وترويجي للشركة التي تعلم أن الأمر سيواجه بالرفض.

 

مطالب باللجوء للفيفا
في السياق نفسه، دشن عدد كبير من جماهير النادي الأهلي عدة هاشتاجات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للمطالبة باللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم في الأزمة الحالية بين النادي والجبلاية.

 

وطالبت الجماهير من خلال الهاشتاجات، مجلس الأهلي بعدم التراجع عن فكرة خوض أي لقاء في الدوري قبل مباراة القمة أمام الزمالك.

 

وكان اتحاد الكرة قد أعلن عن مواجهة الأهلي والجونة في الجولة الخامسة من الدوري الممتاز والمقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل، وهو ما رفضه النادي الأهلي جملة وتفصيلا متمسكاً بقراره السابق بعد خوض أي مباراة بالبطولة لحين إقامة مباراة القمة مع الزمالك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان