رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 مساءً | السبت 16 نوفمبر 2019 م | 18 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

شبح "الوداع" يطارد المنتخب الأوليمبي قبل أمم أفريقيا

شبح "الوداع" يطارد المنتخب الأوليمبي قبل أمم أفريقيا

محمد علاء 21 أكتوبر 2019 10:02

بدأ العد التنازلي لاستعدادات المنتخب المصري الأوليمبي، للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت ٢٣ عامًا والتي تستضيفها مصر في الفترة من ٨ إلى ٢٢ من شهر نوفمبر المقبل.

 

ويبدأ معسكر المنتخب الأوليمبي يوم ٢٨ من شهر أكتوبر الجاري، على أن يضم المعسكر ٢٣ لاعبًا سيقع عليهم الاختيار من مختلف الأندية.

 

وهناك العديد من الصعوبات التي تطارد المنتخب الأوليمبي قبل الدخول في غمار التصفيات منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

شبح الوداع

هناك تخوف شديد من جانب أعضاء الجهاز الفني للمنتخب، من عدم حصولهم على أي نتيجة إيجابية في البطولة المقبلة، وهو ما يعني تسريح المنتخب بالكامل.

 

ويأتي تخوف شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري، على خلفية وداع منتخب مصر الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي كانت كانت تستضيفها أرض الكنانة مؤخرًا.

 

وودع أحفاد الفراعنة منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد الهزيمة من منتخب جنوب أفريقيا بعد دون رد، بالمباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات دور ال١٦.

الانتقادات

تعرض منتخب مصر الأوليمبي للعديد من الانتقادات من الخبراء في الاستوديوهات التحليلية في الفترة الأخيرة، خصوصًا بعد وديتي جنوب أفريقيا.

 

وخاض منتخبنا الوطني وديتين أمام جنوب أفريقيا، إلا أنه لم يظهر بالشكل الذي يؤهله للظهور بمستوى جيد في البطولة الأفريقية المقبلة.

 

واعترض شوقي غريب، على الانتقادات التي يتعرض لها منتخب مصر، حيث طالب الجميع بالدعم حتى لا يؤثر ذلك على نفسية اللاعبين في المباريات.

 

حراسة المرمى

يعتبر مركز حراسة المرمى، من أبرز المراكز التي تمثل أزمة لدى جهاز المنتخب الأوليمبي خصوصًا في ظل عدم مشاركة أي حارس منهم مع فريقه الأساسي في مباريات الدوري.

 

ويقع اختيار شوقي غريب على الثلاثي مصطفى شوبير حارس الأهلي، عمر رضوان حارس الجونة، عمر صلاح حارس فريق سموحة.

 

ويرى الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي، أن عدم تعرض هؤلاء اللاعبين للضغط الجماهيري، سيساهم بشكل كبير في التأثير عليهم بالبطولة المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان