رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 صباحاً | الجمعة 22 نوفمبر 2019 م | 24 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

ماذا ينتظر الأهلي في حال تنفيذ تهديده بالانسحاب أمام الجونة؟

ماذا ينتظر الأهلي في حال تنفيذ تهديده بالانسحاب أمام الجونة؟

محمد جبالي 20 أكتوبر 2019 19:16

شهدت الساعات القليلة الماضية حالة من الجدل والتوتر بين النادي الأهلي ومسئولي اتحاد كرة القدم بعد رفض مسئولو القلعة الحمراء خوض مباراة الجونة بالجولة الخامسة من بطولة الدوري الممتاز قبل خوض مباراة القمة أمام نادي الزمالك في الجولة الرابعة من عمر المسابقة.

 

وكانت محاولات للوساطة بين النادي الأهلي، واتحاد الكرة قد جرت خلال الأيام الماضية، للخروج من الأزمة، ولكن الأهلى رفض تمامًا التراجع عن قراراه.

 

واقترح البعض فكرة تأجيل مباراة الجونة باعتباره الحل الأمثل للخروج من الأزمة في الوقت الحالي، لكن اتحاد الكرة رفض تأجيل أي مباريات.

 

كان النادي الأهلى قد أصدر بيانًا عقب تأجيل مباراة الزمالك، أكد خلاله تقديره الكامل للجهات الأمنية، وأعلن رفضه خوض أي مباريات قبل مواجهة الزمالك.

 

مصير الأهلي في حالة الانسحاب
وحتى كتابة هذه السطور، مازال مجلس إدارة النادي الأهلي مصراً على موقفه بعد خوض مباراة الجونة رغم إعلان اتحاد الكرة عن حكام مباريات الجولة الخامسة من الدوري ومن ضمنها مباراة الأهلي والجونة.

 

وتم اختيار طاقم تحكيم بقيادة سعيد حمزة ويعاونه كل من يوسف البساطي وأحمد ساهر بالإضافة إلى شريف حسن حكما رابعا لإدارة هذه المباراة التي تأتي ضمن منافسات الأسبوع الخامس.

 

وكشف مصدر مطلع داخل أروقة اتحاد الكرة في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن اللجنة المؤقتة للاتحاد استقرت على خصم 9 نقاط من الأهلي بالإضافة إلى غرامة مالية على النادي قد تصل إلى 200 ألف جنيه في حالة إصراره على عدم خوض مباراة الجونة.

 

الجونة يتراجع

في السياق نفسه، قرر مجلس ادارة نادي الجونة، التراجع عن إعلانه السابق بعدم خوض مواجهة الأهلي، المقرر لها يوم الأربعاء المقبل على ملعبه بمدينة الغردقة، مؤكدين استعدادهم للعب اللقاء في موعده.

 

وأكد نادر شوقي، مسؤول الشركة المسؤولة عن إدارة الجونة، في تصريحات صحفية، أن الفريق سيخوض مباراة الأهلي في موعدها، ولن ينسحب كما تردد خلال الساعات الماضية، مشيرا إلى أن الفريق يواصل استعداداته للمباراة حاليا، ولا يوجد أي مشكلة لديه لخوض اللقاء أمام الأهلي.

 

وأضاف شوقي، أن مسئولي الجبلاية نقلوا لنادي الجونة، أن عدم إقامة هذه المباراة سيزيد من الأزمات بين الأندية بشكل كبير، قبل إيقافها نظرا لإقامة بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 سنة في مصر، مؤكدا أن نادي الجونة حريص على المصلحة العامة للرياضة المصرية.

 

وكان الجونة، أعلن في وقت سابق، رفضه مواجهة الأهلي الأربعاء المقبل، اعتراضا على تعديل موعد مباريات الدوري الممتاز، في أعقاب تأجيل لقاء القمة بين الأهلي والزمالك، قبل أن يتلقى مسئوليه  اتصالات عديدة من جانب أعضاء اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة بتغيير موقف النادي والموافقة على خوض المباراة لإنهاء أي أزمات وخلافات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان