رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 صباحاً | الأحد 17 نوفمبر 2019 م | 19 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

أبرزهم عقوبة الهبوط.. أسباب تمنع انسحاب الأهلي من الدوري

أبرزهم عقوبة الهبوط.. أسباب تمنع انسحاب الأهلي من الدوري

تحقيقات وحوارات

أسباب تمنع انسحاب الأهلي من الدوري

أبرزهم عقوبة الهبوط.. أسباب تمنع انسحاب الأهلي من الدوري

محمد علاء 20 أكتوبر 2019 12:00

اشتعلت الأمور في الآونة الأخيرة بين مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وبين مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري برئاسة عمرو الجنايني، على خلفية تأجيل مباراة القمة.

 

وكانت الجهات الأمنية، قد قررت في وقت سابق، تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك التي كان مقررًا لها أمس السبت، على خلفية حرب التصريحات بين مسؤولي الفريقين على مدار الأيام القليلة الماضية.

 

وهدد مسؤولي الأهلي بالانسحاب من المسابقة وعدم خوض أي مواجهة في مسابقة الدوري المصري، قبل مواجهة الزمالك، في الجولة الرابعة من الدوري الممتاز.

 

وسيكون من الصعب على النادي الأهلي، الانسحاب من مسابقة الدوري، خصوصًا في ظل وجود العديد من الأسباب التي تمنعه من اتخاذ هذا القرار.

 

عقوبة الانسحاب

يوقع كل أندية الدوري الممتاز، على لائحة نظام المسابقة، والتي تنص على العقوبات الخاصة بأي نادي ينسحب من الدوري الممتاز في الفترة المقبلة.

 

وتتمثل أولى هذه العقوبات على النادي الأهلي، في هبوطه إلى الدرجة الرابعة، على أن يصعد للدوري الممتاز بشكل تدريجي.

 

كما أنه يتم حرمان النادي الأهلي، من المشاركة في أي مسابقة ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم، وهو ما يعني عدم مشاركته في كأس مصر أو السوبر المحلي.

 

وسيتم احتساب النادي الأهلي خاسرًا في أول مباراة لم يحضرها، على أن يتم خصم ٣ نقاط من رصيده، وفي حالة تكرار ذلك يعتبر منسحب من المسابقة.

عقود الرعاية

سيتم إلغاء عقود الرعاية الخاصة بالنادي الأهلي، ومن ثم يحصل خلل مادي كبير في خزينة النادي لعدم وجود أي عوائد مادية على القلعة الحمراء.

 

ولن يحصل النادي الأهلي على الحقوق الخاصة بالبث التليفزيوني، لاسيما في ظل عدم إذاعة مباريات القسم الرابع نهائيًا، نظرًا لضعف المسابقة.

 

وكانت هناك العديد من عروض الإعلانات للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وهو ما قد يتم إلغائه في ظل فقدان اللاعبين لنجومية الدوري الممتاز بعض الشيء.

 

رحيل اللاعبين

قد يضطر العديد من لاعبي النادي الأهلي، للرحيل عن الفريق خلال الساعات القليلة المقبلة، حال الهبوط للدرجة الرابعة، وفقًا لما تنص عليه عقودهم.

 

ويعتبر أي لاعب داخل النادي الأهلي، مرتبط بعقود مشاركته في الدوري الممتاز، أي أن مشاركته في قسم آخر يساهم في فسخ العقود بشكل تلقائي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان