رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 صباحاً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

الزمالك vs المقاولون.. معركة الأهداف المشتركة والمجد الشخصي

الزمالك vs المقاولون.. معركة الأهداف المشتركة والمجد الشخصي

تحقيقات وحوارات

مباراة سابقة بين الزمالك والمقاولون

الزمالك vs المقاولون.. معركة الأهداف المشتركة والمجد الشخصي

ضياء خضر 19 أكتوبر 2019 11:08

يقص فريقا الزمالك والمقاولون العرب شريط الجولة الخامسة من بطولة الدوري الممتاز، عندما يلتقيان في تمام الثامنة من مساء اليوم على ملعب إستاد السلام.

 

وكانت إدارة المسابقات باتحاد الكرة قد قررت تقديم مباراة الزمالك والمقاولون لتقام مساء اليوم، في نفس توقيت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والتي تم تأجيلها بقرار من الأجهزة الأمنية.

 

ومن المقرر أن يدير مواجهة الليلة بين الزمالك والمقاولون طاقم تحكيم يقوده الحكم الدولي محمود البنا ويعاونه المساعدين سمير جمال ومحمد عزازي، وطارق سامي حكمًا رابعًا.

 

 

موقف متشابه

 

ويدخل فريقا الزمالك والمقاولون مواجهتهما الليلة وهما على قدم المساواة في جدول ترتيب بطولة الدوري، إذ يمتلك كل منهما في رصيده 7 نقاط، يحتل بهم المقاولون المركز الثالث بجدول ترتيب البطولة ويأتي الزمالك خلفه مباشرة في المركز الرابع متأخرًا بفارق الأهداف فقط.

 

ولا شك أن تساوى الفريقين في رصيد النقاط وتجاورهما في جدول ترتيب بطولة الدوري سيزيد من حرارة المواجهة المنتظرة بينهما، خصوصًا وأن فوز أحد الفريقين بها سيمكنه من اعتلاء صدارة ترتيب الدوري التي يتربع عليها حاليًا فريق النادي الأهلي برصيد 9 نقاط.

 

 

نقاط مصيرية

 

وإلى جانب الرغبة في اعتلاء صدارة الدوري تكتسب نقاط مباراة اليوم أهمية مضاعفة بالنسبة لفريق الزمالك بالأخص، بعد تعثر الفريق في الجولة الماضية وإهداره أول نقطتين له بالموسم الحالي للدوري بوقوعه في فخ التعادل أمام فريق "إف سي مصر".

 

 

وتبدو الضغوط مضاعفة على لاعبي الزمالك وجهازهم الفني بقيادة المدرب الصربي ميتشو قبل لقاء اليوم، إذ تتطلع الكتيبة البيضاء لاستعادة ذاكرة الانتصارات من جديد وإضافة 3 نقاط جديدة لرصيدهم في ماراثون المنافسة على لقب الدوري.

 

كذلك تعد مباراة الليلة بروفة مثالية قبل المواجهة الهامة التي سيخوضها فريق الزمالك يوم الخميس المقبل أمام فريق جينيراسيون فوت السنغالي، في إياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وهي المباراة التي يحتاج الزمالك للفوز فيها بهدف نظيف على الأقل ليعبر إلى دور المجموعات بالبطولة القارية.

 

 

أفضلية متفاوتة

 

ولن يكون المجد الشخصي بعيدًا عن ذهن عماد النحاس المدير الفني لفريق المقاولون العرب، وهو يقود فريقه أمام الزمالك في لقاء الفريقين الليلة.

 

ويتطلع النحاس للحفاظ على سجله الجيد في مواجهاته كمدرب ضد فريق الزمالك، بعدما سبق وواجه الفريق الأبيض في 5 مناسبات كان الفوز من نصيبه في مرة واحدة مقابل خسارة وحيدة، في حين حسم التعادل نتيجة 3 مباريات بين المدرب الشاب والزمالك.

 

والمؤكد أن النحاس سيحاول ترجيح كفته أمام الزمالك من خلال السعي لتحقيق ثاني فوز له على الزمالك كمدرب، بعدما سبق وفاز عليه وقتما كان يقود فريق الشرقية بنتيجة 1- صفر في الدور الثاني لموسم 2016/2017.

 

 

لكن السجل الجيد للمدرب عماد النحاس للزمالك لا يقابله التميز ذاته في سجل مواجهات المقاولون العرب أمام الزمالك ببطولة الدوري، حيث سبق أن التقى الفريقان 72 مرة حقق الزمالك الفوز في 47 مباراة وفاز المقاولون في 7 لقاءات فقط، وتعادلا 18 مرة، وأحرز الفريق الأبيض 106 هدف، بينما أحرز المقاولون 44 هدفًا.

 

ويأمل النحاس ولاعبو ذئاب الجبل في كتابة فصل جديد في تاريخ مواجهات المقاولون أمام الزمالك، وتحقيق أول فوز لفريقهم على الزمالك منذ 17 عامًا، بعد آخر فوز حققه الفريق الأصفر على الزمالك والذي كان بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين يوم 20 أبريل عام 2002.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان