رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 صباحاً | الجمعة 22 نوفمبر 2019 م | 24 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

السوبر الأفريقي.. أزمة تدق أبواب إدارة الزمالك

السوبر الأفريقي.. أزمة تدق أبواب إدارة الزمالك

تحقيقات وحوارات

كأس السوبر الأفريقي

السوبر الأفريقي.. أزمة تدق أبواب إدارة الزمالك

ضياء خضر 18 أكتوبر 2019 18:55

لا يكاد مجلس إدارة نادي الزمالك يطوي صفحة مشكلة أو أزمة يواجهها حتى يفاجأ بواحدة أخرى تطارده، خصوصًا تلك الأزمات المتعلقة بفريق الكرة الأول بالقلعة البيضاء.

 

وقبل ساعات تواردت أنباء متلاحقة تفيد تأكيد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إقامة مباراة السوبر الأفريقي التي ستجمع فريقي الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا والزمالك بطل الكونفدرالية بالعاصمة القطرية الدوحة، على غرار النسخة الماضية من البطولة التي استضافتها أيضًا الإمارة الخليجية بناء على اتفاق موقع مع الكاف من العام الماضي مدته 3 سنوات.

 

موقف محرج

 

أنباء استقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على إقامة لقاء السوبر الأفريقي في قطر جاء ليضع إدارة نادي الزمالك في موقف حرج للغاية، في ظل التصريحات النارية التي يطلقها رئيس القلعة البيضاء مرتضى منصور بشكل يومي ضد الدولة الخليجية ونظامها الحاكم.

 

وسبق وأعلن مرتضى منصور عن رفض إدارة الزمالك فكرة خوض فريقها مباراة السوبر الأفريقي في قطر، وذلك على خلفية حالة القطيعة التامة المسيطرة على علاقات القاهرة والدوحة منذ أكثر من عامين.

 

 

سابقة في الأذهان

 

الموقف الأخير لرئيس نادي الزمالك تجاه مباراة السوبر الأفريقي حال إقامتها بالدوحة، أعاد إلى الأذهان موقف سابق اتخذه مرتضى منصور قبل أكثر من عام كان البطل فيه فريق كرة اليد بالقلعة البيضاء.

 

ورفضت إدارة نادي الزمالك في أبريل من العام الماضي مشاركة فريق اليد بالنادي في منافسات بطولة كأس العالم التي استضافتها الدوحة في أكتوبر من العام الماضي.

 

 

أمل وحيد

 

ورغم أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لم يؤكد إلى الآن مكان إقامة لقاء السوبر الأفريقي أو يعلن حتى عن موعده، إلا أن إدارة الزمالك ستبدأ تحركاتها على الأرجح لمواجهة أي اتجاه داخل الكاف قد يستقر بالمباراة في نهاية المطاف بالدوحة.

 

وتعتزم إدارة الزمالك التقدم بتظلم للجنة التنفيذية للكاف تعلن فيه رفضها خوض لقاء السوبر الأفريقي في الدوحة، استنادًا إلى الظروف القائمة بين مصر وقطر.

 

ويعول مسئولو الزمالك على استجابة الكاف لرغبة القلعة البيضاء في خوض لقاء السوبر الأفريقي بعيدًا عن قطر، لتجنب الدخول في سيناريو مظلم مع المؤسسة الحاكمة لكرة القدم في القارة السمراء.

 

 

عقوبات قاسية

 

وفي حال تمسك الكاف باتفاقه مع قطر والذي تستضيف الأخيرة بموجبه لقاء السوبر الأفريقي، سيكون أمام إدارة الزمالك خيارين لا ثالث لهما، أولهما الموافقة على خوض اللقاء أو إعلان الانسحاب منها رسميًا.

 

وفي حال قاطع الزمالك لقاء السوبر الأفريقي إذا تأكدت إقامته في قطر، سيكون الفريق الأبيض عرضة لسلسلة عقوبات قاسية من الكاف، تتمثل في حرمانه من المشاركة في البطولات القارية لـ 3 مواسم متتالية، إلى جانب توقيع أقصى عقوبة مالية منصوص عليها في لوائح الاتحاد الأفريقى على النادي.

 

ولا شك أن تحقق هذا السيناريو على أرض الواقع سيكون كفيلًا بإشعال مواجهة بين رئيس نادي الزمالك وجماهير القلعة البيضاء، والتي لن تقبل بأي حال من الأحوال حرمان فريقها من المنافسة على لقب السوبر الأفريقي أو إبعاده عن المشاركة القارية لعدة سنوات، بسبب اعتبارات سياسية يرى قطاع كبير من الجماهير البيضاء ضرورة عدم إقحامها في الشأن الكروي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان