رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

المقاصة vs المصري.. معركة تكتيكية بين ميدو وجلال

المقاصة vs المصري.. معركة تكتيكية بين ميدو وجلال

تحقيقات وحوارات

إيهاب جلال وميدو

المقاصة vs المصري.. معركة تكتيكية بين ميدو وجلال

ضياء خضر 17 أكتوبر 2019 12:52

تشهد منافسات الجولة الرابعة لبطولة الدوري الممتاز التي تنطلق اليوم مواجهة ذات طبيعة خاصة، عندما يلتقي فريقا مصر المقاصة والمصري البورسعيدي في تمام الخامسة والنصف مساءً على ملعب إستاد السويس.

 

ويدخل فريق المقاصة مواجهة اليوم وفي رصيده 3 نقاط يحتل بهم المركز الـ11 بجدول ترتيب بطولة الدوري، فيما يتواجد فريق المصري في المركز السابع بـ 4 نقاط في رصيده.

 

 

هدف مشترك

 

ويسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز في لقاء اليوم، لتعويض إخفاقهما في الجولة الماضية من بطولة الدوري.

 

وتلقى فريق المقاصة هزيمة بهدف نظيف أمام الجونة في الجولة الثالثة للدوري، وفي إطار الجولة ذاتها وبنفس النتيجة سقط فريق المصري البورسعيدي أمام الاتحاد السكندري.

 

ويهدف كل فريق منهما لاستعادة ذاكرة الفوز من بوابة لقاء اليوم، لكن تحقيق هذا الهدف لن يكون سهل المنال بالنسبة لأي من الفريقين.

 

 

ظروف متقاربة

 

ومنذ انطلاق منافسات الموسم الجديد لبطولة الدوري لم يحقق فريقا المصري والمقاصة سوى فوز وحيد لكل منهما على مدار الـ 3 جولات التي مرت من عمر البطولة.

 

واستهل المصري مشواره في الدوري بالتعادل مع حرس الحدود بهدف لمثله، قبل أن يفوز على الإسماعيلي بنتيجة 3-1 في الجولة الثانية، لكن سرعان ما تعثر بالخسارة أمام الاتحاد في الجولة الثالثة.

 

أما فريق المقاصة فقد بدأ رحلته في الموسم الجديد للدوري بالفوز على أسوان بنتيجة 3-2، قبل أن يسقط في الجولة الثانية أمام الزمالك بهدف نظيف، وبالنتيجة ذاتها خسر أمام الجونة في الجولة الثالثة.

 

 

فكر متشابه

 

ويمكن اعتبار المواجهة المنتظرة بين المقاصة والمصري بمثابة مبارزة فنية وتكتيكية بين مدربي الفريقين أحمد حسام ميدو وإيهاب جلال.

 

ويتميز كل من ميدو وجلال بالميل نحو الكرة الهجومية، إلى جانب اعتمادهما أسلوب لعب يرتكز على بناء الهجمات من الخلف ومحاولة اختراق منطقة دفاع الخصم من خلال الكرات البينية والتمريرات الطويلة في عمق الملعب.

 

 

عقدة مستهدفة

 

ويزيد من سخونة المبارزة التكتيكية المنتظرة بين ميدو إيهاب جلال، التفوق الكاسح الذي حققه الأول أمام الثاني في مواجهاتهما السابقة.

 

وسبق أن تواجه ميدو وإيهاب جلال كمدربين في 3 مباريات سابقة، كانت الغلبة في اثنين منهما لميدو، فيما حسم التعادل نتيجة المباراة الثالثة، ولم يحقق إيهاب جلال أي انتصار على فريق يدربه ميدو إلى الآن.

 

وسيحاول ميدو تكريس عقدته لدى إيهاب جلال خلال لقاء اليوم، فيما سيحاول الأخير كسر نحسه أمام نجم الزمالك السابق وتحقيق أول انتصار عليه في الساحة التدريبية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان