رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الجمعة 15 نوفمبر 2019 م | 17 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

الأهلي والزمالك يحصدان مكاسب تأجيل القمة.. والأبيض الفائز الأكبر

الأهلي والزمالك يحصدان مكاسب تأجيل القمة.. والأبيض الفائز الأكبر

تحقيقات وحوارات

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك يحصدان مكاسب تأجيل القمة.. والأبيض الفائز الأكبر

محمد جبالي 16 أكتوبر 2019 18:46

صدمة كبيرة تلقاها محبي وعشاق كرة القدم المصرية، بعد بيان الاتحاد المصري لكرة القدم بتأجيل مباراة الأهلي والزمالك في الجولة الرابعة من بطولة الدوري الممتاز لدواعٍ أمنية.

 

وأوضح اتحاد الكرة – خلال بيان رسمي- أنه سوف يتم تحديد موعد لاحق لإقامة المباراة على أن يتم تقديم مباريات من الأسبوع الخامس للدوري لتحل محل مباريات الأسبوع الرابع من المسابقة.

 

ورغم التأجيل، هناك العديد من المكاسب وراء تأجيل مباراة القمة للأهلي والزمالك، رغم أن نادي الزمالك يعتبر المستفيد الأكبر من تأجيل مباراة القمة.

 

الأهلي يتربع منفردًا على قمة ترتيب جدول مسابقة الدوري برصيد 9 نقاط بعد الفوز في ثلاث مباريات، بينما يحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 6 نقاط، من 3 مباريات، حقق الفوز في مباراتين، وتعادل في مباراة واحدة.

 

في التقرير التالي "مصر العربية" تستعرض أبرز المكاسب وراء قرار تأجيل مباراة القمة للزمالك والأهلي:-

 

مكاسب الزمالك بالجملة:
 

التركيز مع جينيراسيون
أحد أهم المكاسب المكتسبة للفارس الأبيض هي الحصول على وقت للتركيز في المواجهة المرتقبة ضد جينيراسيون فوت السنغالي في إعادة لقاء إياب دور الـ32 الإفريقي، والتي ستحدد مصير الفريق من التأهل لدور المجموعات، وتأجيل اللقاء لموعد آخر يصب بالتأكيد في صالح الفريق الأبيض واستعداداته للمباراة أمام بطل السنغال، خاصة أن مواجهة المقاولون العرب قبلها أسهل كثيرا من خوض مباراة القمة.

 

خسارة جديدة
البعد عن خسارة جديدة أمام الغريم التقليدي، قد تزيد من حالة الاحتقان الجماهيري ضد الفريق والجهاز الفني ومجلس الإدارة، في ظل الخسارة من الأهلي في كأس السوبر وتراجع أداء الفريق في المباريات الأخيرة محلياً وقارياً.

 

عودة المصابين
استعادة بعض اللاعبين المصابين والموقوفين قبل مباراة جينيراسيون فوت السنغالي هي أهم المكاسب التي سيحصدها الفارس الأبيض، في المباراة التي يبحث فيها الزمالك عن الفوز لضمان التأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

 

الأهلي:
وعلى عكس الزمالك، يعيش الأهلي واحدة من أفضل فتراته الفنية والبدنية تحت قيادة السويسري رينيه فايلر الذي قاد الفريق لتحقيق 3 انتصارات متتالية في بطولة الدوري الممتاز، على سموحة والإنتاج الحربي وأسوان، بالإضافة للفوز على كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية ذهابا وإيابا في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بمجموع المباراتين بنتيجة 6 / 0، وكان الفوز الأهم على حساب الزمالك في قمة السوبر المحلي بنتيجة 3 / 2.

 

ولم تتلق شباك الأهلي مع فايلر خلال 6 مباريات سوى 3 أهداف من بينهم هدفين من الزمالك من ركلات جزاء، وهدف من أسوان، فيما أحرز لاعبو الأحمر 19 هدفا في 6 مباريات بمعدل يزيد عن 3 أهداف في المباراة الواحدة، وهو ما يجعل الزمالك مستفيدا من تأجيل المباراة في تلك الظروف.

 

مكاسب رغم التأجيل
سيكون لدي رينيه فايلر وجهازه الفني فرصة كبيرة لاستعادة بعض العناصر الغائبة للإصابة والتأكد من جاهزيتها لخوض المباريات، مثل عمرو السولية ومحمد محمود بالإضافة إلى تجهيز وليد أزارو وكريم نيدفيد وسعد سمير.

 

زيادة الانسجام بين اللاعبين تحت قيادة فايلر هو أحد المكاسب المتوقعة من تأجيل مباراة القمة، خاصة قبل بدء منافسات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

 

خسارة متوقعة
الخسارة الوحيدة التى قد تطول الأهلي من التأجيل هو خفوت حالة التوهج لدى لاعبي الفريق ونشوة الانتصارات المتتالية تحت قيادة المدرب السويسري.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان