رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 صباحاً | الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م | 22 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

مباراة المقاولون تعزز خلاف الزمالك والجبلاية

مباراة المقاولون تعزز خلاف الزمالك والجبلاية

تحقيقات وحوارات

مرتضى منصور وعمرو الجنايني

مباراة المقاولون تعزز خلاف الزمالك والجبلاية

ضياء خضر 16 أكتوبر 2019 11:50

تقلبات سريعة ومتلاحقة شهدتها أجندة بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم في الساعات الماضية، كان أولها الإعلان عن تأجيل لقاء القمة الذي كان مقررًا أن يجمع فريقي الأهلي والزمالك مساء السبت المقبل في إطار الجولة الرابعة للبطولة.

 

قرار تأجيل مباراة القمة لحقه قرار آخر ذو شقين كان أولهما تأجيل لقاء المقاولون العرب مع أسوان المقرر ضمن الجولة الرابعة، وتقديم موعد مواجهة الزمالك والمقاولون العرب التي كان مقررًا إقامتها يوم 23 أكتوبر المقبل ضمن الجولة الخامسة لتقام مساء السبت المقبل في موعد مباراة القمة التي تأجلت.

 

 

استياء أبيض

 

القرارات الأخيرة للجنة المسابقات باتحاد الكرة اختلف رد فعل إدارة نادي الزمالك تجاهها، حيث أبدى مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء قبولًا بتأجيل مباراة القمة، قائلًا إن توصية الأجهزة الأمنية بتأجيل المباراة سببها أمور لا تراها إدارتي الناديين.

 

أما في الشق الخاص بمواجهة المقاولون العرب فتح رئيس الزمالك النار على حسام الزناتي رئيس إدارة المسابقات بالجبلاية، واتهم الأخير بتعمد إرهاق فريق الزمالك قبل المواجهة الهامة التي ستجمعه يوم 24 أكتوبر الجاري مع فريق جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

 

هجوم شامل

 

مرتضى منصور لم يكتف بمهاجمة حسام الزناتي فقط، وإنما وسع دائرة هجومه لتشمل اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة والتي يترأسها عمرو الجنايني.

 

واتهم رئيس الزمالك مجلس اتحاد الكرة المؤقت بمجاملة حسام الزناتي وتعيينه على رأس إدارة المسابقات، لمجرد أنه صديق مقرب من محمد فضل عضو مجلس الجبلاية.

 

وتوعد مرتضى منصور بتحريك دعوى قضائية لإسقاط اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، مؤكدًا أن بعض أندية الجمعية العمومية للجبلاية كان لديها حق عندما شككت في شرعية المجلس المعين لإدارة اتحاد الكرة.

 

 

خلفيات حاضرة

 

غضب رئيس الزمالك من مجلس إدارة اتحاد الكرة لم يكن سببه الوحيد الموعد الجديد لمواجهة المقاولون العرب، وإنما كان له خلفيات أخرى كانت سببًا في توتر الأجواء بين الطرفين في الفترة الأخيرة.

 

وخلال الأيام الأخيرة هاجم مرتضى منصور عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة أكثر من مرة، بداعي التزام الأخير الصمت وقت الكلمة التي ألقاها محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في حفل تسليم فريقه درع الدوري، وهي الكلمة التي يرى رئيس الزمالك أن نظيره في الأهلي أساء إليه خلالها.

 

 

تصعيد وارد

 

ومن المرجح أن تشهد الساعات المقبلة سخونة متزايدة بين إدارة الزمالك واتحاد الكرة، في وقت يتوقع أن ترفض الإدارة البيضاء رسميًا خوض مباراة المقاولون العرب في موعدها الجديد.

 

وقد يشترط رئيس الزمالك تقديم مباراة مماثلة لفريق النادي الأهلي، ليوافق بالتبعية على مواجهة المقاولون العرب مساء السبت المقبل، في وقت لا تلوح في الأفق أي بوادر تهدئة بين الطرفين في الوقت الحالي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان