رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 صباحاً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

تأجيل قمة الأهلي والزمالك يثير الجدل بين الجماهير.. وهجوم على اتحاد الكرة

تأجيل قمة الأهلي والزمالك  يثير الجدل بين الجماهير.. وهجوم على اتحاد الكرة

تحقيقات وحوارات

الأهلي والزمالك

تأجيل قمة الأهلي والزمالك يثير الجدل بين الجماهير.. وهجوم على اتحاد الكرة

مصطفى محمد 15 أكتوبر 2019 20:48

موجة من الغضب والسخرية سيطرت على مشجعي كرة القدم في مصر، بعد تداول أنباء بتأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، المقررة السبت المقبل، بناءً على طلب أمني.

 

واعتبرت الجماهير في تعليقات لها بوقع التواص الاجتماعي «فيسبوك»، أنباء تأجيل القمة على فشل المنظومة الرياضية في مصر في تنظيم بطولات بمواعيد منتظمة كباقي دوريات دول العالم.

 

ويرى مشجعي الكرة، أن تأجيل القمة، تبشير ببطولة دوري محلي مثل البطولة الماضية التي غلبت عليها التأجيلات، معتبرين أن قرار تأجيل مباراة ستعقبه الكثير من القرارات بتأجيل مباريات عديدة قادمة.

 

كما غلب على تعليقات الجماهير، نوعًا من السخرية، بين جماهير الفريقين، حيث اعتبرت جماهير الأهلي أن التأجيل لحين الإطمئنان على ظهر حمدي النقاز الظهير الأيمن للزمالك في إشارة ساخرة على المراوغة التي تعرض لها اللاعب في المباراة الأخيرة من لاعب الأهلي حسين الشحات.

 

 

أما جماهير الزمالك سخرت من مراوغات وسط مهاجم الفريق مصطفى فتحي للاعبي الأهلي معتبرة أن التأجيل رحم مدافعي الأهلي من أكل نجيلة الملعب.

 

 

واستنكر حساب لمشج باسم وليد جمال، أنباء تاجيل القمة، قائلًا إن مسؤولي الكرة في مصر مستكترين أن تنظم بطولة دوري بأجندة ومواعيدة منتظمة.

 

 

فيما قال أحمد عاشور، إن لجنه المسابقات التابعة لاتحاد الكرة من يتحكم فيها الأمن وليس اتحاد كرة القدم، معتبرًا أن قرارها ليس من عقول من يديروها.

 

 

فيما قال كريم حسن: "كدا نقدر نقول للأجهزة الامنيه تعالوا امسكوا اتحاد الكوره و لجنة المسابقات أسهل".

 

 

فيما سخر طارق مأمون من التأجيل قائلًا: "طب ماتقولو أن دا كله عشان ضهر النقاز لسه ماخفش لازم اللفه دي؟قول قول ماتتكسفش".

 

 

فيما اعنتبر حساب باسم محمد عبدالعظيم، أن قرار تأجيل المباراة استجابة لرغبة رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور الذي طالب أكثر من مرة خلال الأيام الماضية بتأجيل المباراة، لقرب موعدها مع مباراة الزمالك الأفريقية.

 

وكتب متسائلا: "من هو مرتضى منصور ؟؟؟؟؟.. و ما هى علاقتة بالسلطة فى مصر؟.. سؤال يا شباب لازم يبقى ترند ع السوشيال ميديا".

 

 

فيما طالب حساب باسم محمد سليمان بتدخل رئيس الجمهورية، معتبرًا أن تأجيل مباراة كرة قدم تلعب بدون جمهور لأسباب أمنية يضر بسمعة البلد.

 

 

كشفت الدكتورة سحر عبدالحق عضو اللجنة الخماسية المؤقتة لاتحاد الكرة، عن مصير إقامة مباراة القمة رقم 119 بين الأهلى والزمالك، يوم السبت المقبل، فى إطار الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز.

بدوره قدم الاتحاد المصري لكرة القدم، اقتراحا للجهات الأمنية، من أجل إنقاذ الموقف في أزمة تأجيل مباراة النادي الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها يوم 19 أكتوبر الجاري.

وقالت الدكتورة سحر عبد الحق عضو اللجنة الخماسية المؤقتة للاتحاد، إن حتى الآن القمة رقم 119 بين قطبي الكرة المصرية فى موعدها يوم السبت المقبل، مشيرة إلى أن اللجنة الخماسية قيد انتظار القرار النهائى من الجهات الأمنية سواء بإقامة اللقاء أو تأجيله لدواع أمنية.

وأشارت الدكتورة سحر عبد الحق إلى أنه تم طرح مقترح من جانب الجبلاية حول أزمة تأجيل المباراة، وإرباك جدول الدوري المحلي، موضحة أن اتحاد الكرة ينتظر الرد النهائى من جانب مسئولى الأمن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان