رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 مساءً | الجمعة 22 نوفمبر 2019 م | 24 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| هل يضل صالح جمعة طريق النجومية؟

فيديو| هل يضل صالح جمعة طريق النجومية؟

محمد جبالي 14 أكتوبر 2019 23:34

بات اسم صالح جمعة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مجالاً خصباً للقنوات الفضائية الرياضية والصحف، بسبب كثرة مشاكله مع القلعة الحمراء والتي لطالما انتهت واحدة، إلا ودخل اللاعب في أزمة جديدة.

 

وعلى الرغم من اعتراف الجميع بموهبة اللاعب، إلا أنه استمر في إثارة الأزمات داخل القلعة الحمراء، وذلك بعد الأزمة التي وقعت بين اللاعب والسويسري رينيه فايلر مدرب الفريق الأحمر، على خلفية عدم التزام اللاعب في الفترة الأخيرة، وابتعاده عن المشاركة في المباريات الأولى ببطولة الدوري المصري الممتاز.

 

وكان صالح جمعة جمعته جلسة مع فايلر ومدير الكرة بالأهلي سيد عبد الحفيظ ، في الساعات الماضية ومنحه المدرب مهلة أخيرة من أجل العودة للالتزام والانضباط من جديد، وحال عدم إلتزام اللاعب سيكون استمراره مع النادي الأهلي أمر صعب للغاية ويتوقع رحيله خلال الفترة القادمة.
 

ومنذ انضمام اللاعب للأهلي قادمًا من إنبي لم تتوقف أزمات ومشاكل صالح جمعة داخل القلعة الحمراء، بين مشادات مع زملائه في التدريبات، أو اتهامه بالسهر في الملاهي الليلية وعدم التركيز في التدريبات وتسبب ذلك في استبعاده مرات عديدة من مباريات فريقه بالبطولات المختلفة.

 

أزمات ومشاكل
حدثت العديد من الأزمات والمشاكل بين صالح جمعة وعدد من لاعبي الأهلي وأبرزهم حسام غالي قائد الأهلي السابق، واعترف "جمعة" في وقت سابق بأزماته مع "الكابيتانو" وأكد أنها بسبب العصبية الزائدة لقائد الأحمر وتوجيهاته العنيفة للاعبين والتي تصل لحد الهجوم في أحيان كثيرة.

 

كما حدثت حدثت مشادة عنيفة بين صالح جمعة وعماد متعب مهاجم الأهلي السابق في فبراير 2016 خلال استعدادات الفريق للقاء القمة أمام الزمالك، وجاءت الواقعة بسبب رفض "متعب" احتساب النتيجة خلال التقسيمة لتحدث مشادة كلامية حادة بينه و"جمعة" قبل أن يتدخل عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني للفريق وقتها وقام بطرد "متعب" من المران، وتم توقيع عقوبة مالية عليه.

 

كما قررت إدارة نادي الفيصلي السعودي إنهاء إعارة صالح جمعة وإعادته للنادي الأهلي، وذلك لأسباب إنضباطية وفقًا لما أعلنه رئيس النادي وقتها.

التوهج مع لاسارتي
صالح جمعة والذي خرج من تشكيل الأهلي لفترات طويلة، أعاده الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني السابق للفريق، إلى التشكيل الأساسي في الدور الثاني من منافسات الدوري المنقضي، وقدم اللاعب مستويات جيدة، بعد أن أظهر حالة كبيرة من الإلتزام وقتها، بجانب تمسكه بالفرصة التي حصل عليها، لكنه في الفترة الحالية يواجه شبح الخروج النهائي من الأهلي، بعد أن عاد اللاعب لتصرفاته القديمة مرة أخرى، وهو ما أثر على مستواه الفني، في الوقت الذي كان يجري فيه الفريق الأحمر تغييرا على مستوى منصب المدير الفني.

 

صالح شارك مع الأهلي منذ أن تم قيده خلال يناير الماضي، في 13 مباراة بمسابقة الدوري الممتاز ما بين بديل وأساسي بمعدل دقائق 641، ونجح في تسجيل هدفين وصناعة مثلهما، فيما شارك في مباراة وحيدة بكأس مصر وكانت أمام بيراميدز وخسرها الأحمر بهدف دون رد وودع البطولة، ولعبها صالح حتى الدقيقة 74.

 

مفاوضات الزمالك
وخلال الآونة الأخيرة، كشفت تقارير صحفية عدة أن مسئولي الزمالك فتحوا خط مفاوضات مع اللاعب، من أجل الحصول على خدماته ورد الصفعة لمسئولى القلعة الحمراء، بعد الأنباء القوية التي وردت حول حصولهم على توقيع محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأبيض الذي رحل فى نهاية الموسم المنصرم وأنتقل لصفوف أفيس البرتغالي.

واستغل الزمالك حالة الغضب والاستياء التي يعيشها صالح جمعة في الوقت الحالي بسبب خروجه من حسابات السويسري رينيه فايلر المدير الفني، ليقوموا بفتح خط من المفاوضات للحصول على موافقة اللاعب بالانضمام للقلعة البيضاء، ومن ثم الاتفاق بعد ذلك على طريقة الرحيل من الأهلي والتي من الأقرب أن تكون على طريقة "كهربا" بالانتقال لأحد الأندية الخارجية ثم العودة إلى الزمالك.

 

العودة للبرتغال
في السياق نفسه، كشفت مصادر مقربة من اللاعب أنه بدأ في البحث عن عروض احترافية وخاصة في الدوري البرتغالي.

 

وأوضح المصدر أن صالح بدأ يبحث عن عرض خصوصا في الدوري البرتغالي، خصوصا أنه كانت له تجربة هناك، والكثير من الأندية تعرفه، لأنه وقتها ظهر بشكل جيد.

 

وأضاف أن اللاعب استعان بمحمود عبد المنعم (كهربا)، لاعب الزمالك السابق وأفيس البرتغالي الحالي، والذي أصبح على بعد خطوات من العودة للأهلي، من أجل الرحيل إلى الدوري البرتغالي.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان