رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 مساءً | الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م | 22 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الإصابة رقم 24.. نيمار يغيب 4 أسابيع عن «سان جيرمان»

فيديو| الإصابة رقم 24.. نيمار يغيب 4 أسابيع عن «سان جيرمان»

محمد متولي- وكالات 14 أكتوبر 2019 20:31

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي فترة غياب نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة منتخب بلاده الودية أمام نظيره النيجيري في سنغافورة مساء أمس الأحد.

 

وشارك نيمار أساسيًا في التشكيل الذي اختاره المدير الفني تيتي، قبل أن يجبره شد في العضلة الخلفية على مغادرة الملعب في الدقيقة الـ12، بالمباراة التي انتهت بالتعادل (1-1) بين الفريقين.

 

وأفاد النادي الباريسي في بيان رسمي عبر موقعه اليوم الإثنين أن نيمار سيغيب عن الملاعب لمدة أربعة أسابيع بسبب إصابة في أوتار الركبة.

وعانى نيمار من إصابات عديدة خلال الموسمين الأخيرين، مما أبعده عن الملاعب لفترات طويلة، حيث شارك في 17 مباراة فقط في دوري الدرجة الأولى الفرنسي بالموسم الماضي.

 

 

ويعد هذا العام هو الأسوأ لنيمار في الإصابات بحياته المهنية حيثتعرض البرازيلي لإصابة بمباراة باريس سان جيرمان وستراسبورج في 23 يناير، وتعرض لكسر في مشط القدم الأيمن الخامس، وغاب عن الملاعب 85 يومًا، عائدًا للمشاركة يوم 19 إبريل، مع انتهاء الموسم تقريبًا.

بعد شهرين فقط، في 7 يونيو، أصيب نيمار مرة أخرى في قدمه اليمنى في مباراة ودية ضد قطر، وهذه المرة تعرض لكسر في الرباط في كاحله، وبسبب تلك الإصابة غاب عن كوبا أمريكا التي توج بها المنتخب البرازيلي.

 

عاود نيمار الظهور في بداية شهر أغسطس مع باريس سان جيرمان في جولته في الصين، ولكن بسبب إمكانية انتقاله المحتملة لبرشلونة، أراد المدرب توماس توخيل أن يكون حذراً مع البرازيلي، ولم يشارك نيمار مع بي إس جي منذ بداية الموسم، ودفع به توخيل أمام ستراسبورج يوم 14 سبتمبر.

نيمار عانى مما يقارب 24 إصابة طوال مسيرته، 19 منها أبعده عن الملاعب، 14 إصابة منذ انتقاله لباريس سان جيرمان في يونيو 2017 وغاب عن الفريق الباريسي 52 مباراة.

 

وتعرض لـ 10 إصابات خلال تواجده في فريقه السابق برشلونة، ومن بينهم إصابات وقعت له في صفوف المنتخب البرازيلي، وأشهرها إصابة العمود الفقري بمونديال 2014، وغاب عن 29 مباراة مع البارسا.

يُذكر أن نيمار يعد هدفا رئيسيًا لنادي برشلونة بعدما انتقل من النادي ذاته إلى نادي العاصمة الفرنسية مقابل 222 مليون يورو في صيف 2017، كأغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان