رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 مساءً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

«استاد القاهرة».. أحدث «ألغاز» الكرة المصرية

«استاد القاهرة».. أحدث «ألغاز» الكرة المصرية

تحقيقات وحوارات

إستاد القاهرة

«استاد القاهرة».. أحدث «ألغاز» الكرة المصرية

ضياء خضر 13 أكتوبر 2019 21:46

عادت الحياة من جديد إلى إستاد القاهرة باستضافته لقاء المنتخب الأوليمبي الودي مساء اليوم أمام منتخب جنوب أفريقيا.

 

وعلى مدار ما يقارب 3 أشهر لم تقم أي مباراة على ملعب إستاد القاهرة وتحديدا منذ لقاء نهائي بطولة أمم أفريقيا الذي جمع منتخبي الجزائر والسنغال يوم 19 يوليو الماضي.

 

الإستاد الذي شهد عملية تجديد موسعة قبل بطولة أمم أفريقيا أصبح لغز محير لجماهير الكرة المصرية، خصوصًا وأن أعمال تطويره تكلفت ملايين الجنيهات وكانت سببًا في ظهوره بشكل جيد للغاية في نهائيات أمم أفريقيا، ما دعا كثيرين للتفاؤل برؤية بعض المباريات المحلية والقارية تقام عليه بعد البطولة.

 

لكن كل تلك الآمال اصطدمت بواقع مغاير تمامًا ابتعد فيه الملعب عن دائرة الضوء، وأُغلقت أبوابه أمام مباريات كرة القدم لعدة أشهر تم خلالها رفض أكثر من مباراة عليه سواء للأندية أو المنتخب الوطني بسبب التحفظات الأمنية.

 

ورغم أن ناديي الأهلي والزمالك حصلا على موافقات كتابية من إستاد القاهرة لاستضافة مبارياتهما المحلية والأفريقية بعد نهاية بطولة أمم أفريقيا، إلا أن غياب الموافقات الأمنية أبعد الفريقين عن الملعب بشكل تام إلى الآن.

 

وقبل أيام كان المنتخب الوطني هو آخر ضحايا التحفظات الأمنية بشأن إقامة المباريات على ملعب إستاد القاهرة، حيث رفضت الأجهزة الأمنية إقامة مباراة الفراعنة الودية ضد منتخب بوتسوانا المقررة غدًا عليه، ليتم نقل اللقاء إلى ملعب برج العرب في نهاية المطاف.

 

ومع تواصل العد التنازلي لمباراة القمة التي ستجمع فريقي الأهلي والزمالك يوم السبت المقبل في الجولة الرابعة لبطولة الدوري، شهدت الساعات الماضية توارد أنباء عن احتمال نقل المباراة المقرر إقامتها في إستاد القاهرة إلى ملعب برج العرب رغم أنها ستقام بدون جمهور.

 

وفي حال صدقت تلك الأنباء بشكل رسمي خلال الساعات أو الأيام المقبلة، فسيكون ذلك مؤشر غير مبشر بالمرة على استمرار غياب المباريات عن ملعب إستاد القاهرة في الفترة المقبلة، لتظل الجماهير مترقبة لرؤية "درة" الملاعب المصرية والحياة تعود إلى مدرجاته من جديد مثلما كان الحال عليه قبل أشهر في نهائيات أمم أفريقيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان