رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 صباحاً | الخميس 21 نوفمبر 2019 م | 23 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بدءاً من النقاز مرورًا بجنش وصولاً لطارق حامد.. مسلسل أزمات الزمالك عرض مستمر

بدءاً من النقاز مرورًا بجنش وصولاً لطارق حامد.. مسلسل أزمات الزمالك عرض مستمر

محمد جبالي 13 أكتوبر 2019 21:01

حالة من الجدل والأزمات تسود أروقة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك قبل مرحلة مهمة للفريق في بطولة الدوري وبطولة دوري أبطال أفريقيا، إذ تنتظر الفريق خلال الأيام القليلة اقادمة مباراتين غاية في الاهمية أمام النادي الاهلي بالدوري وأمام جينيراسيون فوت السنغالي بإياب دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

الأيام القليلة الماضية شهدت عددا من الأزمات التي مر بها الفريق الكروي والتي عبر عنها بعض اللاعبين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، والتي سببت حالة من القلق لدى جماهير الأبيض.

 

أزمة معشوق الجماهير
أثار طارق حامد، نجم نادي الزمالك والمنتخب الوطني، حالة من الجدل بعدما نشر رسالة غامضة عبر حسابه على موقع الصور "إنستجرام"، بشأن تأخر تنفيذ وعد إدارة ناديه بتعديل عقده وفتح بابًا جديدًا لأزمة مستحقات لاعبي الأبيض المتأخرة.
وكتب طارق عبر حسابه على موقع الصور الشهير "إنستجرام": "انتظرت وصبرت كثيرًا لأجل أنهم يحبوني وأحبهم لكن لقد طفح الكيل ولن أصمت مرة أخرى".

 

وبصرف النظر عما إذا كان غضب نجم خط وسط الزمالك وأحد أبرز لاعبيه في السنوات الأخيرة موجه نحو الإدارة، فإن هناك حالة عدم استقرار فني وإداري يعيشها الفريق الأبيض.

 

تلك الحالة ظهرت من قبل في أزمة حمدي النقاز الظهير الأيمن التونسي، عندما قام اللاعب بتسريب أنباء للإعلام بأنه لن يعود للزمالك عندما ينضم لمنتخب بلاده في التجمع الأخير، قبل أن يعود وينفي الأمر، لكنه نال ما أراد بأن تم احتواء أزمة مستحقاته المتأخرة.

 

أيضا محمود عبدالرحيم “جنش” الذي لأول مرة يفصح عن مشكلة يمر بها في النادي عبر “السوشيال ميديا”، ما يدل على أن هناك ثمة ما يسوء داخل الفريق الأبيض.

 

أسباب أدت إلى الأزمة
أبرم مجلس إدارة نادي الزمالك تعاقدات قياسية في صيف 2019، وتم التعاقد مع عدد وافر من النجوم من أجل تصحيح الأوضاع داخل الفريق بعد ضياع لقب الدوري الممتاز في الأمتار الأخيرة.

 

وحصل اللاعبون الجدد على مقدم تعاقدهم مع الفريق بينما لم يحصل القدامى على مستحقاتهم الأمر الذي خلف شعورا بالغيرة والغضب خاصة مع مرور الوقت دون تنفيذ الوعود

 

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه مرتضى منصور رئيس النادي عن وجود فائض 170 مليون جنيه في ميزانية النادي، الامر الذي يدفع كل للاعب للتساؤل.. لماذا لا أحصل على مستحقاتي لو أن هناك فائض بهذا الكم؟

 

ومن ثم فإن الحديث عن انتظار الإدارة للمستحقات من الشركة الراعية ربما لا تسمن ولا تغني من جوع بالنسبة للاعبين الساعين للحصول على مستحقاتهم دون أي مبررات.

 

انفراط عقد الفريق
في الأيام الاولى للمدرب ميتشو شعرنا بأن الأمور تحت السيطرة فنيا وإداريا، ولكن بمرور الوقت بدأت بعض الأزمات تطفو على السطح ما يدل على أن هناك خلل ما، سواء في تعامل المدير الفني مع لاعبيه، خاصة أن هناك أكثر من مشادة حدثت ما بين اللاعبين وبعضهم البعض سواء في التدريبات أو المباريات.

 

أيضا وجود أمير مرتضى منصور نجل رئيس الزمالك مشرفا على الكرة لم يسهم بشكل مباشر في حل بعض الأزمات، بل ظلت بعض المشاكل مستمرة، بعكس ما قيل من قبل أن يتم احتواء كل الأزمات في الغرف المغلقة.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان