رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 مساءً | الاثنين 21 أكتوبر 2019 م | 21 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

3 فوائد حققها «فراعنة الأوليمبي» من ودية جنوب أفريقيا

3 فوائد حققها «فراعنة الأوليمبي» من ودية جنوب أفريقيا

تحقيقات وحوارات

المنتخب الاوليمبي

3 فوائد حققها «فراعنة الأوليمبي» من ودية جنوب أفريقيا

محمد علاء 12 أكتوبر 2019 21:52

استطاع شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، تحقيق العديد من الفوائد في مباراة جنوب أفريقيا الودية التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، والتي جمعتهما، على استاد الإسماعيلي.

 

ويستعد أحفاد الفراعنة، لملاقاة جنوب أفريقيا في الودية الثانية المقرر لها غدًا الأحد، على استاد القاهرة الدولي، في البروفة الأخيرة قبل الدخول في غمار منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا.

 

ونرصد في التقرير التالي، الفوائد التي حققها المنتخب المصري من مباراته أمام جنوب أفريقيا الأولى.

 

الاستقرار على الحارس الأساسي

استقر شوقي غريب، على الحارس الأساسي الذي يعتمد عليه في المباريات الأساسية ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر، وذلك من خلال ودية جنوب أفريقا.

 

وظهر عمر صلاح، حارس سموحة والمنتخب الأوليمبي، بمستوى يؤهله بأن يكون أساسيًا في المباريات المقبلة، سواء الرسمية أو الودية.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي، قد ضم بعض الحراس إلى القائمة الأخيرة، وهم مصطفى شوبير حارس الأهلي، وعمر رضوان حارس الجونة، ومحمد صبحي، حارس الزمالك، بالإضافة إلى عمر صبحي.

 

المهاجم

سيكون مصطفى محمد، مهاجم نادي الزمالك، هو المهاجم الأول للمنتخب المصري في البطولة الأفريقية، بعد المستوى الذي ظهر عليه اللاعب في اللقاءات الأخيرة سواء مع فريقه أو المنتخب الأوليمبي.

 

ولم يثبت اللاعبين الذين شاركوا في المباراة، قدرتهم على قيادة هجوم المنتخب، حيث بدأ شوقي غريب مباراة جنوب أفريقيا بالثنائي ناصر منسي وأحمد ياسر ريان.

 

ولم يشكل الثنائي خطورة كبيرة على مرمى منتخب جنوب أفريقيا، حيث فشلا في تنفيذ الضغط المطلوب منهما، وفقًا لرؤية الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي.

 

الاحتكاك الأفريقي

استفاد لاعبو المنتخب الأوليمبي، باحتكاك أفريقي قوي مع منتخب جنوب أفريقيا، قبل الدخول في غمار منافسات البطولة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

 

أسفرت قرعة بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، عن وقوع منتخب مصر الأوليمبي في المجموعة الأولى مع منتخبات غانا والكاميرون ومالي، والمجموعة الثانية ضمت نيجيريا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وزامبيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان