رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 مساءً | الاثنين 21 أكتوبر 2019 م | 21 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

الماديات تهدد رغبة الأهلي في الاحتفاظ بـ«رمضونا»

الماديات تهدد رغبة الأهلي في الاحتفاظ بـ«رمضونا»

تحقيقات وحوارات

رمضان صبحي

الماديات تهدد رغبة الأهلي في الاحتفاظ بـ«رمضونا»

ضياء خضر 12 أكتوبر 2019 13:46

لا أحد يستطيع إنكار الطفرة الكبيرة التي ظهرت على مستوى رمضان صبحي جناح فريق النادي الأهلي منذ بداية الموسم الكروي الحالي، وبالأخص بعد جلوس السويسري رينيه فايلر على مقعد المدير الفني للفريق الأحمر.

 

واستطاع المدرب فايلر أن يعيد التوهج واللمعان إلى موهبة رمضان صبحي، الذي أحرز إلى الآن 3 أهداف في أول 3 لقاءات خاضها الفريق الأحمر ببطولة الدوري، وهو ما جعله يتربع على صدارة ترتيب هدافي البطولة بالتساوي مع عبد الله السعيد نجم بيراميدز.

 

 

تحرك مبكر

 

وخلال الساعات الماضية تواردت أنباء عن بدء تحرك إدارة النادي الأهلي لشراء رمضان صبحي بصورة نهائية من فريق "هيدرسفيلد" الإنجليزي، والذي أعار اللاعب لصفوف الشياطين الحمر منذ بداية العام الجاري.

 

ولا شك أن تألق رمضان مع الأهلي منذ بداية الموسم الحالي هو الدافع الأول وراء تحرك إدارة الأهلي للإبقاء على اللاعب بشكل نهائي مع الشياطين الحمر، خصوصًا بعدما بات أحد الأوراق الرابحة التي يعول عليها الجهاز الفني في حسم المباريات.

 

 

قيمة ضخمة

 

ولم يكن تواجد رمضان صبحي حاليًا مع الأهلي أمرًا سهلًا بالنسبة لإدارة القلعة الحمراء، والتي اضطرت لإنفاق مبالغ طائلة من أجل استعارة اللاعب.

 

وانضم رمضان إلى الأهلي في يناير الماضي بعقد إعارة مدته 6 أشهر كلف خزينة النادي الأهلي نحو 800 ألف جنيه إسترليني حصل عليها نادي هيدرسفيلد، بخلاف الراتب الخاص باللاعب.

 

ومع بدء فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة نجحت إدارة الأهلي في تمديد استعارة "رمضونا" لمدة موسم إضافي، مقابل حصول نادي هيدرسفيلد على مليون و600 ألف جنيه إسترليني (ما يعادل 37 مليون جنيه)، إضافة إلى امتيازات أخرى بقيمة 300 ألف جنيه إسترليني يحق للنادي الإنجليزي الحصول عليها حال فوز الفريق الأحمر بلقب بطولتي الدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا.

 

 

مغالاة متوقعة

 

والمؤكد أن مساعي الأهلي لشراء رمضان صبحي بشكل نهائي ستصطدم بمطالب مالية ضخمة لنادي هيدرسفيلد الذي يلعب حاليًا في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، والذي سبق وطلب من الأهلي مبلغ 7 مليون جنيه إسترليني للتفريط في "رمضونا" بصورة نهائية خلال الميركاتو الصيفي الأخير.

 

ولا شك أن حالة التألق التي يعيشها رمضان حاليًا مع الأهلي، ستدفع النادي الإنجليزي للتمسك أكثر بمطالبه المالية الكبيرة لتحقيق رغبة الأهلي في استعادة نجمه الشاب بصورة نهائية.

 

 

حيلة وحيدة

 

ويعول مسئولو الأهلي على قرب انتهاء عقد رمضان مع هيدرسفيلد، أملًا في أن يدفع ذلك النادي الإنجليزي لتقيل مطالبه المالية.

 

وبنهاية عقد الإعارة الحالي لرمضان مع الأهلي، سيتبقى للاعب موسم واحد في تعاقده مع هيدرسفيلد والذي ينتهي في نهاية يونيو 2021، وفي حال عاد رمضان إلى صفوف الفريق الإنجليزي صيف العام المقبل، سيكون من حقه التوقيع لأي ناد آخر في مطلع عام 2021 دون التقيد بموافقة هيدرسفيلد بالتزامن مع دخول عقده مع النادي فترة الـ 6 أشهر الأخيرة.

 

لكن الأمور قد لا تسير وفقًا لأهواء مسئولي الأهلي، إذا ما ظهر في الصورة أندية أخرى سواء من داخل مصر أو خارجها تسعى للحصول على خدمات رمضونا في الصيف المقبل، وهو ما سيجعل النادي الإنجليزي يفتح المزاد على اللاعب ليضمن بيعه مقابل أعلى قيمة ممكنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان