رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 صباحاً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

قائمة أهداف على «رادار» جهاز الزمالك قبل «قمة الدوري»

قائمة أهداف على «رادار» جهاز الزمالك قبل «قمة الدوري»

تحقيقات وحوارات

ميتشو والجهاز الفني للزمالك

قائمة أهداف على «رادار» جهاز الزمالك قبل «قمة الدوري»

ضياء خضر 12 أكتوبر 2019 11:01

يستأنف فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مساء اليوم تدريباته، وذلك في أعقاب الراحة السلبية التي حصل عليها لاعبو الفريق أمس بقرار من الصربي ميتشو المدير الفني للكتيبة البيضاء.

 

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة من العيار الثقيل ستجمعه مع غريمه الأزلي فريق النادي الأهلي يوم 19 أكتوبر الجاري، في إطار منافسات الجولة الرابعة لبطولة الدوري الممتاز.

 

ويخوض فريق الزمالك تدريباته وسط غياب لعدد كبير من نجومه الدوليين، حيث يتواجد الخماسي محمود علاء وعبد الله جمعة وطارق حامد وعمر السعيد والحارس محمد عواد مع المنتخب الوطني الأول، في حين ضم المنتخب الأولمبي كلًا من مصطفى محمد ومحمد عبد السلام وإمام عاشور إلى جانب الحارس محمد صبحي، فضلًا عن تواجد الثنائي التونسي حمدي النقاز وفرجاني ساسي مع منتخب بلدهما.

 

 

ومع تبقي أسبوع واحد على موعد المواجهة المرتقبة أمام النادي الأهلي، يضع الصربي ميتشو وجهازه المعاون عدة أهداف نصب أعينهم يتطلعون لتحقيقها خلال تلك الفترة.

 

علاج الأخطاء

 

لا ينكر أحد أن فريق نادي الزمالك لم يظهر بالشكل المطلوب منذ انطلاق النسخة الحالية من بطولة الدوري، رغم افتتاحه مشواره فيها بانتصارين متتالين على الاتحاد السكندري والمقاصة قبل أن يسقط في فخ التعادل بالجولة الثالثة أمام "إف سي مصر".

 

وكشفت المباريات الثلاثة إلى جانب مواجهة ذهاب دور الـ 32 بدوري أبطال أفريقيا أمام فريق جينراسيون فوت السنغالي عن سلبيات كثيرة في أداء الفريق الأبيض، تستلزم تدخلًا عاجلًا من الجهاز الفني للفريق.

 

ويسعى المدرب الصربي ميتشو لاستغلال فترة التوقف الحالية لعلاج السلبيات التي طغت على أداء فريقه في الفترة الأخيرة، وكلفته مؤخرًا خسارة أول نقطتين في مشوار الموسم الجديد لبطولة الدوري.

 

 

دراسة الخصم

 

لم تحمل المواجهة الأولى التي جمعت مدرب الزمالك ميتشو بفريق النادي الأهلي ذكرى جيدة للمدير الفني للفريق الأبيض، والذي تلقى خسارة قاسية بنتيجة 3-2 أمام الشياطين الحمر كلفته خسارة لقب كأس السوبر.

 

وفي المباراة التي أقيمت قبل أقل من شهر ظهر فريق الزمالك بمستوى سيء للغاية في الساعة الأولى من عمر اللقاء ما كلفه استقبال شباكه لثلاثة أهداف، وبعدها استعاد الفريق الأبيض بعضًا من توازنه واستطاع أن يقلص الفارق بهدفين جاءا من ركلتي جزاء.

 

وبعد العرض القوي والنتيجة الجيدة التي حققها الأهلي في لقاء السوبر، أصبح ميتشو مطالب برد اعتباره هو وفريقه في اللقاء المرتقب بعد أسبوع بين الفريقين، ووضع خطة مناسبة للفوز على فريق النادي الأهلي

 

وسيكون اللقاء المقبل بمثابة اختبار حقيقي لقدرات ميتشو التدريبية، خصوصًا وأن مواجهته الأولى مع الأهلي شهدت تفوقًا كبيرًا للسويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي، والذي استطاع أن يقود فريقه للتحكم في إيقاع المباراة.

 

وخلال الفترة الحالية يعكف ميتشو بشكل منتظم على مشاهدة المباريات الأخيرة لفريق النادي الأهلي، سعيًا للوصول للتكتيك الأنسب الذي يمكنه من خلاله إيقاف مفاتيح لعب الفريق الأحمر وتحقيق الفوز عليه.

 

 

تجهيز المصابين

 

يسابق الجهاز الفني للزمالك الزمن من أجل تحضير لاعبي الفريق المصابين تحسبًا للاستعانة بجهود أي منهم في لقاء القمة المرتقب أمام الأهلي.

 

ويسعى المدرب الصربي ميتشو لاستغلال الأسبوع المتبقي قبل لقاء القمة، لرفع جاهزية العناصر العائدة من الإصابة وفي مقدمتهم المدافع محمد عبد الغني وصانع الألعاب محمود شيكابالا ولاعب الوسط إسلام جابر.

 

ويأمل ميتشو في تقديم مفاجأة خلال لقاء القمة يكون بطلها مصطفى فتحي لاعب الفريق الغائب من فترة طويلة للغاية بسبب الإصابة، والذي انتظم مؤخرًا في تدريبات الفريق الأبيض.

 

وبنهاية الأسبوع الجاري سيتضح موقف مصطفى فتحي بشكل كامل من المشاركة في لقاء القمة، وهو نفس الحال بالنسبة للاعب الارتكاز محمد حسن الغائب منذ فترة هو الآخر للإصابة في ظل العجز الموجود بمركزه بعد إصابة زميله محمود عبد العزيز بقطع في الرباط الصليبي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان