رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

المستحقات تخلي مسئولية إدارة الزمالك قبل القمة

المستحقات تخلي مسئولية إدارة الزمالك قبل القمة

تحقيقات وحوارات

جانب من لقاء القمة الأخير بين الأهلي والزمالك

المستحقات تخلي مسئولية إدارة الزمالك قبل القمة

ضياء خضر 11 أكتوبر 2019 21:32

يتواصل العد التنازلي لمباراة القمة التي ستجمع فريقي الأهلي والزمالك يوم 19 أكتوبر الجاري، والتي تأتي في إطار منافسات الجولة الرابعة لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

وبعد 3 جولات من عمر مسابقة الدوري نجح فريق النادي الأهلي في الانفراد بصدارة جدول ترتيب البطولة برصيد 9 نقاط، فيما يأتي فريق الزمالك في المركز الرابع برصيد 7 نقاط متساويًا في رصيد النقاط مع فريقي بيراميدز والمقاولون العرب صاحبي المركزين الثاني والثالث.

 

 

تعثر وضغوط

 

وقبل فترة التوقف الحالية سقط فريق الزمالك في فخ التعادل أمام فريق "إف سي مصر" ضمن منافسات الجولة الثالثة للدوري، ليهدر الفريق الأبيض أول نقطتين في مشوار الموسم الجديد من البطولة.

 

التعادل المخيب أمام فريق "إف سي مصر" جاء ليفتح أبواب الانتقاد على الجهاز الفني للزمالك وبالأخص الصربي ميتشو المدير الفني للفريق، وكذلك على لاعبي الفريق الذين لم يظهروا بالمستوى المأمول منذ بداية الموسم، رغم فوزهم في أول جولتين بالدوري على كل من الاتحاد السكندري والمقاصة.

 

وألقى التعادل في المباراة الماضية بظلاله على تحضيرات فريق الزمالك لمباراة القمة المنتظرة أمام الأهلي، والتي تأتي بعد أقل من شهر من خسارة الفريق الأبيض أمام الشياطين الحمر في لقاء كأس السوبر.

 

 

تجميد وانفراجة

 

وفي أعقاب السقوط بفخ التعادل أمام فريق "إف سي مصر" بالجولة الماضية لبطولة الدوري، سارع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك باتخاذ قرار بإيقاف صرف مستحقات لاعبي الفريق الأبيض لحين تحسن النتائج.

 

لكن وقبل ساعات تواردت أنباء عن عدول إدارة الزمالك عن قرار تجميد المستحقات المالية للاعبين والجهاز الفني، حيث تقرر صرف جزء من المستحقات قبل لقاء القمة المرتقب.

 

وتأتي هذه الخطوة من إدارة الزمالك بهدف تحفيز اللاعبين قبل المواجهة الصعبة أمام الأهلي، ودفعهم لتقديم عرض قوي وتحقيق الفوز في مباراة الديربي.

 

 

مسئولية كاملة

 

لكن ما هو أبعد من ذلك يتمثل في إخلاء إدارة الزمالك مسئوليتها عن أي نتيجة سلبية قد يحققها الفريق في لقاء القمة المنتظر، والذي أصبحت مسئوليته ملقاة بكاملها على الجهاز الفني ولاعبي الفريق.

 

وعلى الأرجح أدرك مسئولو الزمالك أن استمرار تجميد مستحقات اللاعبين قد يضع الإدارة في موضع مساءلة جماهيرية إذا ما أخفق الفريق في تحقيق الفوز، خصوصًا وأن هذا السبب قد يدفع البعض لالتماس العذر للاعبين والجهاز الفني.

 

لكن بعد الإفراج عن جزء من مستحقات اللاعبين والجهاز الفني لن يكون للفريق أي عذر حال تقديم عرض هزيل أمام الأهلي، أو الفشل في الثأر للخسارة التي تلقاها على يد الفريق الأحمر يوم 20 سبتمبر الماضي في كأس السوبر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان