رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 صباحاً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

من الأفضل الشناوي أم عواد لحراسة مرمى المنتخب أمام بوتسوانا؟

من الأفضل الشناوي أم عواد لحراسة مرمى المنتخب أمام بوتسوانا؟

محمد علاء 11 أكتوبر 2019 11:16

يواصل المنتخب المصري الأول لكرة القدم، استعداداته لخوض مباراة ودية أمام منتخب بوتسوانا يوم 14 من شهر أكتوبر الجاري، في إطار الاستعدادات لمنافسات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

 

ويعتبر مركز حراسة المرمى المنتخب المصري، من أكثر المراكز التي تسبب حيرة للجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام البدري، في ظل تألق الثنائي محمد الشناوي ومحمد عواد.

 

ووقع الاختيار على الثلاثي محمد الشناوي من الأهلي، ومحمد عواد من الزمالك، ومحمد بسام من فريق طلائع الجيش، إلا أن المنافسة تنحصر ما بين الثنائي الأول.

 

ونرصد تقريرًا رقميًا عن الشناوي وعواد من أجل تحديد الحارس الأفضل للمنتخب أمام بوتسوانا.

 

محمد الشناوي

يعتبر محمد الشناوي، هو الحارس الأساسي للمنتخب المصري في الفترة الأخيرة، خصوصًا في مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في مصر، ونجح في الدفاع عن مرماه ببسالة.

 

كما أنه استطاع المشاركة مع الفراعنة في مونديال روسيا 2018، حيث تألق بقوة ونال إشادة واستحسان من جانب جميع أعضاء الجهاز الفني للمنتخب المصري وقتها والذي كان يقوده الأرجنتيني هيكتور كوبر.

 

وشارك محمد الشناوي في 14 مباراة مع المنتخب المصري حتى الآن، استطاع خلالهم الخروج بشباك نظيفة في 6 لقاءات، إلا أنه سكنت شباكه 12 هدفًا.

 

وفي الموسم الحالي، شارك الشناوي في 5 لقاءات مع النادي الأهلي، إلا أنه استطاع الحفاظ على شباكه في 4 لقاءات، ودخل مرماه هدف وحيد.

محمد عواد

هاجم محمد عواد، الجهاز الفني السابق للمنتخب المصري، بسبب مسلسل استبعاده من بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، وكذلك الاستبعاد من مونديال روسيا الأخير.

 

ولم يشارك محمد عواد سوى في لقاء وحيد مع المنتخب الصري، على الرغم من انضمامه منذ 27 مارس من عام 2018، حيث سكنت شباكه هدف وحيد.

 

أما مع الزمالك في الموسم الحالي، تمكن عواد من المشاركة في ثلاث لقاءات بمسابقة الدوري الممتاز، نجح في الخروج بشباك نظيفة في مباراتين وسكنت شباكه هدف وحيد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان