رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الاثنين 14 أكتوبر 2019 م | 14 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

تحد ثلاثي ينتظر المنتخب الأوليمبي في تجربة جنوب أفريقيا

تحد ثلاثي ينتظر المنتخب الأوليمبي في تجربة جنوب أفريقيا

محمد علاء 11 أكتوبر 2019 10:22

يلتقي المنتخب الأوليمبي أمام منتخب جنوب أفريقيا، في الثامنة من مساء اليوم الأحد، ضمن البروفة الودية التي يخوضها الفراعنة، استعدادًا لمنافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

ويسعى المنتخب الأوليمبي بقيادة شوقي غريب، إلى تحقيق العديد من الأهداف في الودية الأولى، خصوصًا وأنه سيخوض ودية ثانية مع المنتخب نفسه يوم ١٣ أكتوبر.

 

وتستعرض "مصر العربية"، التحديات التي تنتظر المنتخب الأوليمبي في مباراة اليوم أمام جنوب أفريقيا.

 

التشكيل الأساسي

يبحث الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي، عن ثبات التشكيل الأساسي للفراعنة الذي يخوض به غمار منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

وهناك العديد من التشكيلات التي لعب بها أحفاد الفراعنة على مدار الأيام الماضية، إلا أنه لم يتم الاستقرار على التشكيل الأساسي حتى الآن.

 

وسيخوض شوقي غريب مباراة جنوب أفريقيا اليوم، بالتشكيل الذي يعتمد عليه في بطولة كأس الأمم الأفريقية، مع وجود تغييرات طفيفة على بعض المراكز.

 

حراسة المرمى

اعترف شوقي غريب، بوجود أزمة كبيرة لديه في مركز حراسة المرمى، في ظل عدم مشاركة الحراس الذي وقع عليهم الاختيار بشكل أساسي مع فرقهم في مسابقة الدوري المصري.

ووقع الاختيار على كل من: مصطفى شوبير حارس الأهلي، وعمر رضوان حارس الجونة، وعمر صلاح حارس سموحة، إلا أن الثلاثي لم يشارك في اللقاءات بشكل رسمي.

 

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي، إلى تثبيت حارس واحد فقط في لقاءي جنوب أفريقيا، حتى يستطيع اكتساب حساسية المباريات في المرحلة المقبلة.

 

احتكاك قوي

تعتبر وديتي جنوب أفريقيا، احتكاك قوي للمنتخب الأوليمبي، قبل الدخول في غمار منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

 

ويتأهل أول ثلاث منتخبات مباشرة إلى أولمبياد طوكيو، على أن يتواجد المنتخب الرابع في ملحق آخر من أجل حسم تأهله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان