رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 صباحاً | الأحد 20 أكتوبر 2019 م | 20 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. 4 عوامل تبشر بتفوق أهلاوي كاسح على الزمالك في قمة الدوري المرتقبة

بالفيديو.. 4 عوامل تبشر بتفوق أهلاوي كاسح على الزمالك في قمة الدوري المرتقبة

تحقيقات وحوارات

الأهلي والزمالك

بالفيديو.. 4 عوامل تبشر بتفوق أهلاوي كاسح على الزمالك في قمة الدوري المرتقبة

محمد جبالي 10 أكتوبر 2019 19:37

أبدى مسؤولو نادي الزمالك، موافقتهم فيما يتعلق بإقامة مباراة القمة أمام الأهلي في موعدها.

 

وكان رئيس الزمالك مرتضى منصور قد أبدى رغبته في تأجيل مباراة الأهلي – التي تقام يوم 19 أكتوبر الجاري -، بسبب ما يراه من ضيق وقت قبل مواجهة جينيراسيون فوت السنغالي التي حددها الاتحاد الأفريقية يوم 24 من نفس الشهر.

 

لكن أمام الرفض المحتمل من اتحاد الكرة المصري لفكرة تأجيل القمة – لعدم وجود ما يدعو لذلك – فقد رحب الزمالك بإقامة المباراة في موعدها.

 

ويحتل الأهلي حاليا صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية أما الزمالك فله 7 نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف عن بيراميدز والمقاولون العرب.

 

وأصر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة رينيه فايلر على إقامة مباراة القمة في موعدها، في ظل حالة التوهج الفني والمعنوي للاعبين في الفترة الأخيرة وتحقيق مكاسب مرضية للجماهير في مباريات الدوري:

 

وهناك أكثر من عامل يبشر بتفوق النادي الأهلي على غريمه التقليدي الزمالك في مباراة القمة المقبلة نرصد أبرزها في التقرير التالي:

 

استغلال التوهج الفني والمعنوي:
الأهلي مع مديره الفني السويسري الجديد رينيه فايلر حقق 6 انتصارات متتالية في 3 بطولات مختلفة، منها على الزمالك في كأس السوبر المحلي، ويعيش الفريق حاليا أفضل فتراته الفنية، لذلك يريد الأهلي استثمار حالة لاعبيه الفنية الأفضل من الزمالك حاليا بخوض المباراة في موعدها والتفوق على الفارس الأبيض.

انتظام المسابقة:
يريد مسئولو الأهلي الالتزام بجدول الدوري الذي تم وضعه من البداية، من جانب لجنة المسابقات الجديدة لاتحاد الكرة، والذي من المفترض أن يعيد المسابقة إلى حالة النظام التي كانت عليها من سنوات سابقة، ويمنع مسألة ضغط المباريات والتأجيلات الكثيرة، التي عانى منها الدوري في السنوات الأخيرة.

 

كما يرفض الأهلي التأجيل لعدم حدوث ارتباك في مواعيد مبارياته المحلية والإفريقية، حيث أن تغيير الميعاد قد يضغط على الأحمر في أوقات أخرى ويجعله يخوض مباريات كثيرة في وقت متقارب.

 

انشغال الأبيض بـ"جينيراسيون":
مباراة جينراسيون فوت السنغالي بدوري الأبطال الإفريقي، حازت على اهتمام كل الأفراد داخل نادي الزمالك سواء جهاز فني أو لاعبين أو مجلس إدارة، بسبب الأزمة التي أثيرت حولها، وهو الأمر الذي سيجعل الفريق الأبيض خارج تركيزه في مباراة القمة، وهو ما يريد الأهلي استغلاله أيضا، لتحقيق الفوز الثاني على التوالي في أقل من شهر.

خفوت نجم الزمالك:
الزمالك في الجولة الماضية تعثر بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مع الصاعد حديثا للدوري الممتاز إف سي مصر، وهو ما أفقده فرصة مزاحمة الأهلي على صدارة الدوري من الأسابيع الأولى، كما أن هذا التعادل أثر على الفريق فنيا وإداريا وخلق أزمة بين الجهاز الفني للأبيض ومجلس الإدارة، وهو ما يريد الأهلي استثماره واستغلاله، حتى يواصل تفوقه على أبناء ميت عقبة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان