رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 صباحاً | الخميس 17 أكتوبر 2019 م | 17 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل التكتل السري بين لاعبي الزمالك للإطاحة بـ"ميتشو" عقب القمة

تفاصيل التكتل السري بين لاعبي الزمالك للإطاحة بـميتشو عقب القمة

تحقيقات وحوارات

ميتشو مدرب الزمالك

تفاصيل التكتل السري بين لاعبي الزمالك للإطاحة بـ"ميتشو" عقب القمة

محمد جبالي 10 أكتوبر 2019 18:48

بات المدرب الصربي ميلوتين سيرجوفيتش "ميتشو" المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن البيت الأبيض في حال أي تعثر جديد للفريق خلال الموجهات المصيرية المقبلة ببطولة الدوري الممتاز وبطولة دوري أبطال أفريقيا أو الكونفيدرالية.

 

وتعرض ميتشو لحملة شرسة من الانتقادات بعد التراجع الواضح في أداء ونتائج الفريق الأبيض خلال الفترة الأخيرة.

 

وزاد تعادل الفريق الأبيض مع إف سي مصر الصاعد حديثاً للدوري المصري غضب جماهير الزمالك ضد ميتشو الذي تحول من بطل متوج منذ أقل من شهر حين حصد لقب كأس مصر يوم الـ8 من سبتمبر الماضي إلى مدرب فاقد السيطرة على نجوم الفريق وبعيد عن طموحات الفريق الأبيض.

 

تكتل سري بين اللاعبين
وكشفت مصادر مقبة من الجهاز الفني للزمالك أن عدد كبير من لاعبي لم يمانعوا في رحيل ميتشو عن تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، بعد التعادل الأخير مع إف سي مصر بهدف لمثله ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري.

 

ويكمن السبب الرئيسي وراء غضب لاعبي الزمالك من المدرب – بحسب المصدر- هو غياب الانسجام والتناغم بينهما، وعدم وجود تفاهم وهو ما جاء بنتائج سلبية.

 

يأتي ذلك بالإضافة إلى إشراك بعض اللاعبين في غير مراكزهم لكن هناك أزمة جديدة حدثت متمثلة في جلوسهم على دكة البدلاء في قمة تألقهم وحماسهم وهو ما تسبب في حالة إحباط لدى عدد كبير منهم.

 

شخصية مهزوزة
فقد ميتشو السيطرة على لاعبي الزمالك بشكل واضح بدليل اعتراض إمام عاشور، لاعب الفريق الصاعد، على استبداله في مباراة مصر المقاصة بالدوري بجانب المشادة التي حدثت في نفس اللقاء بين محمود علاء والتونسي فرجاني ساسي لاعبي الفريق.

 

وأعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أن المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم أبديا تحفظها على قرار ميتشو بعدم إشراكهما وهو مؤشر يؤكد أن ميتشو لم يعد مسيطراً على نجوم الفريق الأبيض.

 

سياسة خاطئة
لا تبدو نتائج ميتشو كارثية عدا خسارة لقب كأس السوبر ضد الأهلي ولكن ما أغضب جماهير الزمالك أن منحنى أداء الفريق الأبيض يتراجع للخلف والأمور تزداد سوءاً على الصعيد البدني وأيضاً التكتيكي.

 

ومن أبرز أسباب هذا التراجع تطبيق ميتشو طريقة خاطئة بخصوص تدوير وإراحة لاعبيه لدرجة إشراكه 28 لاعبًا في 8 مباريات ولكن اللافت أن الزمالك دأب على تغيير مستمر في صفوفه خاصة في الجانب الأمامي الذي لا يعرف الاستقرار مع ميتشو.

 

ويبدو مصطفى محمد مهاجم الزمالك أكثر المتألقين في عهد ميتشو وسجل 3 أهداف وأيضاً المغربي أشرف بن شرقي بالرصيد ذاته ولكن الزمالك لم يعرف الاستقرار على هذا الثنائي في مبارياته في المرحلة الماضية.

 

وقال طارق يحيى، مدرب الزمالك الأسبق، في تصريحات متلفزة إن ميتشو دائم التغيير في تشكيلة الفريق الأبيض وهو الأمر الذي يجعل الأداء متذبذباً بين كل مباراة وأخرى موضحاً أن الزمالك يحتاج في بعض الأوقات لثبات التشكيل من أجل ارتفاع المستوى.

 

وأضاف: "ميتشو لم يمنح الفرصة لأي لاعب للحفاظ على مستواه ولم يمنح الفريق فرصة التجانس بشكل أكبر في الفترة الماضية خاصة بعد التتويج بلقب كأس مصر".

 

ولم يتوقف ميتشو فقط عند التدوير الخاطئ بل أنه أكثر من تغيير طرق لعب الزمالك سواء الطريقة التقليدية التي يعتمد عليها منذ الموسم الماضي (4-2-3-1) أو طريقة (4-4-2) أو طريقة (4-3-3).

 

جلسة مرتضى
وعقد مرتضى منصور رئيس مجلس الإدارة جلسة مع المدرب أمس لمناقشة كل تلك التفاصيل والاتفاق على الإستراتيجية الجديدة قبل لقاء القمة أمام الأهلي في بطولة الدوري.

 

وشدد  على ضرورة أن يشارك كل لاعب في مركزه بجانب الحفاظ على ثبات التشكيل وعدم إجراء أية تغييرات بصورة مستمرة وخاصة في الجانب الهجومي واعتبروا أن أهم أسباب تراجع المستوى في المباريات الماضية هو التغييرات العديدة وغياب التجانس بين اللاعبين في ظل الدفع برباعي هجومي مختلف في كل مباراة.

 

ويستعد الفريق لخوض مباراة القمة أمام الأهلي يوم 19 من الشهر الجاري على ستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري.


وتعهد المدرب بتصحيح المسار في الفترة المقبلة وإعادة الفريق إلى مساره الطبيعي واعتبر أن مواجهة القمة بمثابة تحدٍ خاص له لتعويض الجماهير عن خسارة كأس السوبر المصري بنتيجة 3-2 بجانب طي صفحة التعادل مع فريق إف سي مصر بنتيجة 1-1، ومنح الصدارة للغريم التقليدي الأهلي.


 

اعلان