رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 صباحاً | الخميس 17 أكتوبر 2019 م | 17 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

مخاوف ومهام تنتظر عصام مرعي بعد انضمامه لجهاز الزمالك

مخاوف ومهام تنتظر عصام مرعي بعد انضمامه لجهاز الزمالك

تحقيقات وحوارات

عصام مرعي المدرب العام الجديد لفريق الزمالك

مخاوف ومهام تنتظر عصام مرعي بعد انضمامه لجهاز الزمالك

ضياء خضر 10 أكتوبر 2019 11:40

أزاح مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الستار عن تفاصيل التعديل الذي تم إدخاله على تشكيل الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالقلعة البيضاء والذي يقوده المدرب الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو".

 

وقبل ساعات أعلن مرتضى منصور في مداخلة تليفزيونية عن تعيين عصام مرعي رئيس قطاع الناشئين بنادي الزمالك في منصب المدرب العام بالجهاز الفني لفريق الكرة، خلفًا لأيمن عبد العزيز والذي حل مكان مرعي في رئاسة قطاع الناشئين.

 

دعم بالخبرات

 

إبعاد أيمن عبد العزيز عن منصب المدرب العام بجهاز الزمالك وإحلال عصام مرعي بدلًا منه، كان المبرر الأول له نقص الخبرات لدى الأول.

 

وجاء اختيار مرعي اعتمادًا على الخبرات التدريبية التي يمتلكها نجم الزمالك السابق، والذي سبق له خوض أكثر من تجربة تدريبية سواء في مصر أو في الدول العربية.

 

 

معاونة فعالة

 

ويرغب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في إشراك عصام مرعي بشكل فعال في قرارات الجهاز الفني، خصوصًا وأن الصربي ميتشو ليس له أي سابق خبرة بالكرة المصرية.

 

وبحسب ما تم الاتفاق عليه في الغرف المغلقة بين رئيس الزمالك والمدرب ميتشو، من المفروض أن يكون للمدرب العام عصام مرعي دور في القرارات الفنية، ومن خلال المشاورات التي ستتم بينه وبين المدرب الصربي.

 

 

رقابة فنية

 

وتبقى المخاوف قائمة من حدوث صدام بين ميتشو ومساعده الجديد عصام مرعي، إذا ما استشعر الأول أن تعيين الأخير جاء لأهداف أخرى منها فرض رقابة فنية عليه، ونقل ما يدور داخل كواليس الجهاز الفني إلى رئيس النادي.

 

وستكون المباريات المقبلة لفريق الزمالك هي ساحة الحكم على شكل العلاقة التي ستربط ميتشو بالمدرب العام الجديد عصام مرعي، حيث ستكشف عن مدى التفاهم الموجود داخل الجهاز الفني بعد التعديل الأخير.

 

 

سيناريو محتمل

 

ومن غير المستبعد أن تشهد الفترة القادمة تطورات متلاحقة داخل الجهاز الفني للزمالك، إذا قرر المدرب ميتشو تهميش دور عصام مرعي وعدم منحه أي صلاحيات فنية، على غرار ما فعل مدربين أجانب سابقين مع مساعديهم المصريين.

 

لكن حدوث مثل هذا التصرف من المدرب ميتشو لن يمر مرور الكرام على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، والذي سيعتبر تهميش مرعي إعلان حرب من المدرب الصربي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان