رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الاثنين 21 أكتوبر 2019 م | 21 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تاريخ مواجهات الأهلي مع فرق مجموعته بدوي الأبطال

فيديو| تاريخ مواجهات الأهلي مع فرق مجموعته بدوي الأبطال

محمد جبالي 09 أكتوبر 2019 23:10

أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" مساء اليوم الأربعاء، قرعة دوري أبطال إفريقيا لتحديد منافسات دوري المجموعات لموسم2019-2020.

 

وكان الأهلي قد صعد لدور المجموعات بعد تخطيه الفريق السوداني اطلع برة بنتيجة 13 -صفر في مباراتي الذهاب والعودة بالدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وفي دورالـ32 صعد النادي الأهلي على حساب كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية في مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 6- صفر.

 

وضمت المجموعة الثانية التي يترأسها الأهلي، كلًا من: النجم الساحلي التونسي، والهلال السوداني، وبلاتينيوم الجنوب إفريقي.

 

"مصر العربية" ترصد خلال التقرير التالي تاريخ مواجهات النادي الأهلي أمام أندية النجم الساحلي والهلال السوداني وبلاتينيوم ستارز.

 

الأهلي والنجم.. كفة متوازنة ولقبان

 

على المستوى الأفريقي تقابل الفريقان 11 مرة، وحقق كل منهما الانتصار في 3 مرات وحسم التعادل نتيجة 5 مباريات أخرى منهم تعادل حسمه بطل مصر بركلات الترجيح في لقاء السوبر 2007.

وكان الفوز الأكبر في تاريخ مواجهاتهما لمصلحة الأهلي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال 20017 بنتيجة ستة أهداف مقابل هدفين.

 

وحسم الأهلي لقبين على حساب النجم هما دوري الأبطال 2005 والسوبر 2007، في حين حسم النجم لقب وحيد على حساب بطل مصر، وهو دوري الأبطال 2007.

 

الأهلي والهلال
ليس الأمر ببعيداً عن تاريخ مواجهات الأهلي والنجم الساحلي، فالحال أقرب بكثير لتاريخ مواجهات المارد الأحمر أمام الهلال السوداني، حيث تقابل الطرفان في 6 مواجهات سابقة حقق كل منهما الفوز في مرتين وحسم التعادل نتيجة مباراتين، وحقق بطل مصر لقب وحيد على حساب بطل السودان وهو أفريقيا للأندية الأبطال عام 1987.

الأهلي وبلاتينيوم
واجه النادي الأهلي نظيره بلاتينيوم ستارز بطل جنوب إفريقيا مرة واحدة كانت في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2008، حيث خسر المارد الأحمر في لقاء الذهاب 1/0، وفاز في لقاء الإياب 2/0.

 

ولعب الأهلي أمام أندية جنوب إفريقيا في 19 مواجهة سابقة واجه خلالها 6 أندية، هى (أورلاندو بيراتس – سوبر سبورت – بلاتنيوم ستارز- كايزر تشيفز – صن داونز- أياكس كيب تاون)، حقق الفوز في 8 مباريات، وخسر في 6 مباريات، بينما حسم التعادل نتيجة 5 مباريات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان