رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 مساءً | الاثنين 21 أكتوبر 2019 م | 21 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

في ليلة سقوط برشلونة.. من المسؤول؟

في ليلة سقوط برشلونة.. من المسؤول؟

تحقيقات وحوارات

فريق برشلونة

في ليلة سقوط برشلونة.. من المسؤول؟

محمد عبد الغني 22 سبتمبر 2019 12:19

 

يواصل فريق برشلونة "العملاق  الكتالوني" أداؤه المخيب لهذا الموسم ليصبح في رصيده خسارتين وتعادل من أصل خمس مباريات، وليهط مؤقتا إلى المركز السابع في الليجا.

 

سقط رفاق ليونيل ميسي بهدفين نظيفين أمام غرناطة، الصاعد من الدرجة الثانية، سجلهما كل رامون عزيز وألفارو فاديو، في الدوري الإسباني مساء السبت. 

 

وبعد الهزيمة الموجعة، كشف المدرب إرنستو فالفيردي المدير لافني لبرشلونة عن المسؤول الأول وراء الهزيمة المفاجئة والمخيبة للآمال، التي تعرض لها فريقه ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

 

 

وبعد الفوز، بات غرناطة يتصدر "الليجا" (مؤقتا) بـ10 نقاط، فيما تجمد رصيد الفريق الكتالوني عند 7 نقاط بالمركز السابع.

 

وقال فالفيردي، في تصريحه للصحفيين "من الممكن أن يكون الهدف المبكر التي تلقته شباكنا هو من حسم المباراة، ولكن لا أعتقد هذا، مستوانا سيء وبصفة خاصة في المباريات خارج ملعبنا"، وفق ما نقلت صحيفة "آس" الإسبانية.

 

وتابع "حاولنا إرهاق الخصم في لقاء اليوم، ولكن بعد تسجيل الهدف الثاني تعرقلت الأمور، لا نستطيع الحصول على نتائج جيدة خارج الديار، ولكن هذا ليس عذرا.. لم نتمكن من تقديم أداء جيد أمام غرناطة".

 

 

وتحمل المدرب الإسباني، البالغ من العمر 55 عاما، مسؤولية النتيجة، بالقول "بالنسبة إلى أنا المسؤول الأول عن خسارة اليوم، فدائما ما تكون أنت المسؤول عما يحدث.. الأبطال هم اللاعبون وهم وحدهم من يفوزون أو يخسرون، ولكن أشعر بأنني المسؤول عما حدث في المباراة".

 

وعن حالة العجز التي عانى منها الفريق أمام مرمى الخصم، ذكر فالفيردي "نحن نفتقد الحسم في مناطق الخطورة، وتحديدا في الثلث الأخير من الملعب، سنعمل على تطوير هذا الجانب".

 

يشار إلى أن "البارسا"، حامل لقب الليغا، يتشارك أضعف خط دفاع في الدوري مع ريال بيتيس، حيث تلقت شباك كل منهما 9 أهداف في خمس مباريات.

 

قلق ورقم كارثي 

 

بدوره اعتبر مهاجم برشلونة، لويس سواريز، عقب ثاني هزيمة لفريقه في الدوري الإسباني في خمس مباريات أن تلك الخسارة مؤلمة، وتجعل " البلوجرانا" في غاية القلق.

 

وتابع قائلا: "الوضع كان صعبا للغاية عقب تأخرنا في الدقائق الأولى. لم نستطع السيطرة على اللقاء بأي طريقة. نريد تحليل الموقف لنعرف ما الأخطاء التي وقعنا فيها في المباريات خارج ملعبنا"، كشيفا : "نحن قلقون بشكل واضح بسبب قلة الفرص التي صنعناها.. ونحتاج لإلقاء نظرة متفحصة على أنفسنا إذا ما اردنا ان نحسن مستوانا".

 


وتعد هذه أسوأ بداية موسم في 25 عاما لبرشلونة بعدما تلقى الهزيمة المفاجئة  أمام غرناطة،  لتتواصل العروض السيئة لحامل لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم خارج ملعبه.

 

 

ويتقاسم برشلونة أضعف خط دفاع في الدوري مع ريال بيتيس حيث تلقت شباك كل منهما تسعة أهداف في خمس مباريات.

 

وفي حال تعادل إشبيلية اليوم الأحد أو فوزه على ضيفه الملكي، فسوف يستعيد الصدارة بفارق نقطة على الأقل.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان