رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

مع انطلاق الموسم الجديد.. ما الفارق بين الموسم الماضي والجديد للدوري الممتاز؟

مع انطلاق الموسم الجديد.. ما الفارق بين الموسم الماضي والجديد للدوري الممتاز؟

تحقيقات وحوارات

الأهلي والزمالك

مع انطلاق الموسم الجديد.. ما الفارق بين الموسم الماضي والجديد للدوري الممتاز؟

محمد جبالي 21 سبتمبر 2019 21:07

انطلقت اليوم السبت، منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2019-2020، بإقامة 3 مباريات، حيث تستمر البطولة حتى شهر مايو المقبل.

 

وكان الموسم قد بدأ أمس بمواجهة الزمالك والأهلي، في بطولة السوبر المحلي، والتي انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وتوج الأخير بالبطولة.

 

ويبدو الموسم الحالي مختلفا عن سابقه في عدة جوانب تتمثل في..

 

1-كرة مجد صلاح
أعلن اتحاد الكرة المصري، فى وقت سابق، خوض مباريات الدوري المصري الممتاز، فى الموسم الجديد، بكرات موحدة في جميع المباريات مثلما يحدث فى الدوريات الكبرى.

 

وينتظر اتحاد الكرة، تلقي الكرات الموحدة من الشركة الراعية التى ستقوم بإرسال 20 كرة لكل فريق مشاركة بالدوري المصري الممتاز، ولكن حتى الآن لم ترسل الشركة الكرات وبالتالى أقيمت مباريات الدوري بالكرات الخاصة بالنادي صاحب الأرض مثلما كان يحدث فى المواسم السابقة.

 

2-ظهور "الفار" واختفاء الحكم الخامس
استغنت لجنة الحكام الحالية عن فكرة الاستعانة بالحكم الخامس، فيما تسعى اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون الجبلاية للاستعانة بتقنية الفيديو.

 

3- ميتشو وفايلر
يخوض الأهلي والزمالك الموسم الحالي بقيادة فنية جديدة فبعد باتريس كارتيرون في الأهلي الموسم الماضي، وكريستيان جروس في الزمالك يأتي الآن السويسري رينيه فايلر في الأحمر، وميتشو مع الأبيض


4- لجنة خماسية للجبلاية
بعد رحيل مجلس هاني أبوريدة في أعقاب الخروج الصادم من كأس أمم أفريقيا تتولى إدارة شؤون الاتحاد حاليا لجنة خماسية برئاسة عمرو الجنايني لحين عقد انتخابات جديدة.

 

5- انتظام مواعيد المسابقة
على عكس لجنة المسابقات السابقة بدا جدول الدوري للموسم الحالي واضح المعالم على الأقل لنهاية الدور الأول، فقد كان في فترات سابقة يتحدد مع كل مرحلة أو يتم الكشف عن بضعة أسابيع فقط منه.

 

6- عودة الجماهير
بعد بطولة أمم أفريقيا الأخيرة تبدو هناك بادرة أمل لحضور الجماهير، وظهرت المدرجات غير خاوية بمشهدها المعتاد في مباراة السوبر، ما يدل على احتمالية عودتها في مباريات الموسم الحالي ولو بأعداد قليلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان