رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 مساءً | الخميس 17 أكتوبر 2019 م | 17 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مهام عاجلة تنتظر ميتشو وجهاز الزمالك بعد ضياع السوبر

فيديو| مهام عاجلة تنتظر ميتشو وجهاز الزمالك بعد ضياع السوبر

تحقيقات وحوارات

ميتشو والجهاز الفني للزمالك

فيديو| مهام عاجلة تنتظر ميتشو وجهاز الزمالك بعد ضياع السوبر

ضياء خضر 21 سبتمبر 2019 14:41

لا شك أن الهزيمة لتي تلقاها فريق نادي الزمالك أمس على يد الأهلي في كأس السوبر ستظل تلقي بظلالها على الفريق الأبيض خلال الفترة القادمة.

 

وخسر فريق الزمالك لقب كأس السوبر لموسم 2017/2018، بعد سقوطه أمام النادي الأهلي بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس على ملعب برج العرب.

 

ولم يظهر الفريق الأبيض بالمستوى الذي كانت تأمله جماهيره، إذ استقبلت شباكه ثلاثة أهداف من الأهلي، قبل أن يتمكن من تقليص الفارق بهدفين جاءا من ركلتي جزاء.

 

 

ومع تواصل العد التنازلي لانطلاق مشوار الزمالك في بطولة الدوري، سيكون أمام الجهاز الفني للزمالك بقيادة الصربي ميتشو عدد من المهام العاجلة المطلوب منه إنجازها، قبل المواجهة المنتظرة أمام الاتحاد السكندري مساء الاثنين المقبل في الجولة الأولى للدوري.

 

 

تصحيح الأخطاء

 

سيكون الجانب الفني هو أحد أهم المحاور التي يفترض أن يعمل عليها ميتشو وجهازه في اليومين القادمين، خصوصًا بعدما سيطرت العشوائية على أداء الفريق الأبيض أمام الأهلي أمس وبالأخص في الشق الدفاعي.

 

وظهر الخط الخلفي للزمالك بصورة سيئة للغاية كلفته استقبال 3 أهداف من الأهلي، كان العنوان الأبرز أخطاء المدافعين والتي تنوعت ما بين التمركز السيئ والرقابة الضعيفة للخصم أو غياب التركيز.

 

ومن المتوقع أن يكون لمدافعي الفريق الأبيض حظ كبير من التعليمات الفنية للمدرب ميتشو على مدار الـ 48 ساعة القادمة، لتدارك الأمور سريعًا وتصحيح الصورة السيئة التي ظهروا عليها أمس أمام الأهلي.

 

 

تقييم شامل

 

كذلك سيكون المدرب ميتشو مُطالب بعمل تقييم موسع لكافة لاعبي الفريق الأبيض، وبالأخص مجموعة العناصر التي تم الدفع بها في التشكيل الأساسي أمس أمام الأهلي.

 

وظهر أكثر من عنصر داخل فريق الزمالك بمستوى مهتز في لقاء الأمس، وهو ما كان له دور كبير في منح الثقة للاعبي الأهلي ومكنهم من تسيد مجريات اللقاء لفترات طويلة.

 

وفي ظل غضب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من مستوى بعض لاعبي الفريق، من المرجح أن يجري ميتشو بعض التعديلات على التشكيل الذي سيخوض به مواجهة الاتحاد السكندري مساء يوم الاثنين المقبل، والتي لا تحتمل أي نتيجة أخرى بخلاف الفوز بالنسبة للمدرب الصربي الذي خسر الفريق الأبيض تحت قيادته آخر مباراتين.

 

 

رفع المعنويات

 

أيضًا سيكون الجانب النفسي أحد محاور عمل الجهاز الفني للزمالك حتى موعد المواجهة المنتظرة أمام الاتحاد السكندري، خصوصًا وأن الهزيمة أمام الأهلي ستلقي بآثار سلبية في نفوس لاعبي الفريق الأبيض.

 

ويتعين على ميتشو وجهازه المعاون تحفيز اللاعبين لطي صفحة الخسارة في السوبر، وتشجيعهم لرد اعتبارهم مرة أخرى من خلال تقديم عرض قوي أمام الاتحاد السكندري وحصد أول 3 نقاط في مشوار الفريق بالنسخة الجديدة من بطولة الدوري، قبل خوض المواجهة المصيرية التي ستجمعهم أواخر الشهر الجاري مع فريق "جينيراسيون فوت" السنغالي في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي يحتاج الزمالك للفوز فيها بهدف نظيف على الأقل ليعبر لدور المجموعات بالبطولة القارية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان