رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 مساءً | الاثنين 21 أكتوبر 2019 م | 21 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

شاهد.. لاعب جودو مصري يهزم نظيره الإسرائيلي فى 30 ثانية فقط

شاهد.. لاعب جودو مصري يهزم نظيره الإسرائيلي فى 30 ثانية فقط

تحقيقات وحوارات

اللاعب محمد عبدالموجود

شاهد.. لاعب جودو مصري يهزم نظيره الإسرائيلي فى 30 ثانية فقط

فادي الصاوي 20 سبتمبر 2019 21:15

في 30 ثانية فقط، تمكن اللاعب محمد عبد الموجود بطل مصر فى رياضة الجودو، من سحق نظيره الإسرائيلي باستخدام نظام الإيبون المعروفة بحركة استسلام كسر الذراع، ليتوج بعدها ببرونزية الجائزة الكبري للجودو فى وزن 66 كيلو جرام المقامة في طشقند بأوزبكستان.

 

كعادة اللاعبين المصريين رفض عبد الموجود مصافحة اللاعب الإسرائيلي بعد إعلان الحكم نهاية المباراة.

 

وتواجد عبد الموجود في المجموعة الأولى واحتل المركز الثاني خلف لاعب اوزباكستان، ثم واجه لاعب صربيا وتغلب عليه ليلتقي بمنافسه الإسرائيلي الذى استخدم معه حركة استسلام كسر الذراع، لتنتهي المباراة بعد 30 ثانية من انطلاقها.

 

اقيمت البطولة الجائزة الكبرى "جراند برى" يوم 18 الجاري ومن المقرر  اختتامها يوم 24 سبتمبر الجارى، وضمت قائمة المنتخب المصري للجودو المشارك فى البطولة  6 لاعبين هم محمد عبد الموجود بوزن 66 كجم، ومحمد محيى 73 كجم، ومحمد على 81 كجم، وعبد الرحمن محمد 81 كجم، وعلى حازم 90 كجم،  وحاتم عبد الآخر 90 كجم، ويرافقهم سيد أبو ميدان مديرا فنيا، وعمرو مكرم رئيسا للبعثة.

 

وكانت منتخب الجودو حقق 8 ميداليات بدورة الألعاب الأفريقية التى أقيمت بالمغرب، منها 4 ذهبيات عن طريق عبد الرحمن محمد وعلى حازم ورمضان درويش، وعلى عيد، بينما حقق البرونزيات الأربعة محمد عبد الموجود، وكاريمان كامل، ولمياء الزنان، وعبد الله عثمان.


يأتي هذه المباراة بعد أقل من شهر من واقعة عدم مصافحة لاعب الجودو المصري محمد عبد العال منافسه الإسرائيلي ساغى موكي في مباراة نصف النهائي التي أقيمت بينهما في اليابان.

 

لم يكن هذا التصرف هو الأول من نوعه، ففي 2016 رفض لاعب الجودو إسلام الشهابي، مصافحة لاعب دولة الاحتلال الإسرائيلي أوري ساسون، عقب مباراة جرت بينهما في دور الـ32، بدورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو البرازيلية، وفي نفس العام رفض لاعب الجودو أحمد وحيد أن تمتد يده لتصافح يد لاعب إسرائيلي في بطولة الجائزة الكبرى بألمانيا.

 

ولاعب الجودو المصرى رمضان درويش رفض مصافحة رئيس اتحاد الجودو الإسرائيلى موشيه فونتى، أثناء مراسم تسليم منح ميداليات وزن 100 كيلو فى بطولة الجودو الدولية 2018، والتي أحرز فيها درويش الميدالية البرنزية، كما رفض مصافحة لاعبي الجودو الإسرائيليين فى جميع المنافسات الدولية، منذ عام 2012.

 

إلا أن أشهر وقائع عدم المصافحة، كانت تلك التي تتعلق بالنجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، حين كان لاعبا في صفوف بازل السويسري عام 2013، ورفض مصافحة لاعبي مكابي تل أبيب الإسرائيلي، قبل بداية المباراة التي جمعت الأخير مع  بازل، في الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2013، وسجل في مرمى الفريق الإسرائيلي حينها واحتفل بالسجود.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان