رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 مساءً | الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م | 16 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

رحلة البحث عن اللقب الأول.. 7 تحديات تواجه فايلر في قمة السوبر

رحلة البحث عن اللقب الأول.. 7 تحديات تواجه فايلر في قمة السوبر

محمد جبالي 18 سبتمبر 2019 11:53

منتشيا بفوز معنويا خارج الديار، يدخل النادي الأهلي قمة كأس السوبر المصري، أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك، في الثامنة مساء الجمعة المقبل، على استاد برج العرب بالإسكندرية، طامحا في تحقيق لقب كأس السوبر، لإرضاء طموحات وآمال جماهيره.

 

ويستعد فايلر المدير الفني الجديد للأهلي لخوض اختبار غاية في الأهمية والصعوبة عندما يواجه الغريم الزمالك مساء الجمعة المقبل في إطار السوبر المصري.

 

فايلر والذي بدأ مسيرته مع الأهلي في 31 من أغسطس الماضي قد يكتب التاريخ مع القلعة الحمراء في حال التتويج بمسابقة السوبر المصري على حساب الغريم التقليدي الزمالك.


رد الاعتبار الأحمر

الدخول إلى قلوب الجماهير لا يأتي بالشعارات وإنما يدرك السويسري رينيه فايلر أن تربعه في قلوب الأهلاوية لن يأتي إلا بفوز ثمين على حساب نادي الزمالك في كأس السوبر المصري، خاصة وأن أخر مواجهة جمعت الفريقين في كأس السوبر فاز بها نادي الزمالك، ويتطلع السويسري إلى رد الاعتبار الأحمر في هذه البطولة والتتويج بها كأول لقب يحصل عليه فايلر مع القلعة الحمراء بعد تولي المهمة بشكل رسمي.


الأوراق الرابحة
 يجهز مدرب الأهلي مجموعة من الوراق الرابحة لمباغتة فرسان ميت عقبة في مباراة السوبر المقبلة، ولعل مباراة الأهلي أمام كانو سبورت كشفت عن أكثر من ورقة رابحة كان أبرزها إعادة اكتشاف صلاح محسن الذي تعرض للاستبعاد الدائم مع لاسارتي من تشكيل الأهلي.


بطولة واحدة لا تكفي!

في الموسم المنقضي لم ينجح الأهلي سوى في الفوز بلقب الدوري الممتاز فقط، حيث خسر لقبي دوري أبطال إفريقيا، والبطولة العربية وكأس مصر، الأمر الذي أثار الجماهير على الإدارة الحمراء، لذلك يهدف الأحمر من الفوز بالسوبر لزيادة عدد بطولاته حتى لا يخرج من الموسم ببطولة واحدة.


دفعة معنوية لبطولة إفريقيا
الهدف الأكبر للأهلي في الموسم الجديد هو الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، خصوصا وأن النادي يريد تعويض خسارة اللقب في نهائي 2017 و2018 والهزيمة المذلة أمام صن داونز بخمسة أهداف نظيفة في النسخة الماضية، لذلك سيكون الفوز بالسوبر بمثابة دفعة معنوية كبيرة للمارد الأحمر من أجل تحقيق هدفه الإفريقي.

 

اجهاض انطلاقة الزمالك مبكرا
نادي الزمالك قام بمجموعة كبيرة من الصفقات في الميركاتو الصيفي، حيث ضم المغربيان أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، ومحمد عواد ومحمد أبو جبل وإمام عاشور ومحمد عبد الشافي وكريم بامبو، واستعادة شيكابالا ومصطفى محمد، بجانب التعاقد مع جهاز فني جديد بقيادة الصربي ميتشو، ونجح الأبيض بهذه التوليفة في الفوز بكأس مصر، والتأهل لدور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا، لذلك يخشى الأحمر من أن يحقق الزمالك انطلاقة جيدة ويهدده في الموسم الجديد، لذلك يريد الأهلي الإجهاض على الانطلاقة البيضاء مبكرا.


تثبيت أقدام فايلر
واجه فايلر، انتقادات كبيرة فور إعلان التعاقد معه، وذلك بسبب انتظار الجماهير من الإدارة التعاقد مع مدير فني عالمي، مثلما قالت الإدارة في البداية، لذلك يعتبر الفوز بكأس السوبر بمثابة تثبيت أقدام للمدرب السويسري داخل قلعة الجزيرة وتوطيد علاقته بالجماهير قبل بداية الموسم الجديد.

 

تكرار سيناريو أوليفيرا وجاريدو

سيناريو فايلر مع الأهلي وتحديدًا قبل مواجهة الزمالك بالسوبر ليس المرة الأولى الذي يحدث إنما سبقه كل من البرتغالي توني أوليفيرا والإسباني خوان كارلوس جاريدو عندما بدأ الثنائي مشوارهما المحلي بالفوز باللقب على حساب الغريم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان