رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 مساءً | الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م | 16 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

كيف يتغلب سان جيرمان على كارثة غياب الثنائي أمام ريال مدريد؟

كيف يتغلب سان جيرمان على كارثة غياب الثنائي أمام ريال مدريد؟

تحقيقات وحوارات

فريق باريس سان جيرمان

كيف يتغلب سان جيرمان على كارثة غياب الثنائي أمام ريال مدريد؟

محمد عبد الغني 16 سبتمبر 2019 11:36

 

يبدو أن مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي أمام نظيره ريال مدريد الإسباني يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، لن تكون سهلة على الإطلاق. 

 

ويعاني نادي العاصمة الفرنسية من غياب أبرز نجميه بداعي الإصابة قبل المواجهة النارية أمام ريال مدريد، وهي المباراة التي لا تحبها جماهير قلعة الأمراء، نظرا للذكريات الاليمة أمام أبناء سنتايجو برنابيو. 

 

وأشارت تقارير إسبانية إلى أن سان جيرمان سيفتقد خلال المباراة أهم أسلحته الهجومية، البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي، إذ باتت مشاركة الأول مستحيلة، بينما الثاني غاية في الصعوبة. 

 

 

وتلقى نيمار عقوبة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الموسم الماضي عما بدر منه من تجاوزات تجاه حكم مباراة فريقه ضد مانشستر يوناتيد بثمن نهائي المسابقة، وهي العقوبة كانت بالإيقاف لثلاث مباريات وهو ما يعني أن النجم البرازيلي لن يشارك في نصف مباريات دور المجموعات.

 

بينما تعرض مبابي (20 عاما) إلى إصابة عضلية خلال مباراة الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي أمام تولوز أواخر الشهر الماضي، واضطر المدرب توماس توخيل إلى استبداله عند الدقيقة 66.

 

 

ورغم مشاركة اللاعب في التدريبات هذا الأسبوع، وحصوله على الرخصة الطبية للمشاركة في المباريات، فإن الاتجاه السائد داخل النادي سيكون بالابتعاد التام عن اللعب حتى مطلع الأسبوع القادم لئلا تتفاقم الإصابة.

 

ويسعى حامل لقب الدوري الفرنسي لإكمال سلسلة الانتصارات التي حققها محليا، ومدها إلى المسابقة القارية في مواجهة الفريق الذي رفع الكأس 3 مرات متتالية في آخر 4 أعوام.

 

يذكر أن قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أوقعت نادي ريال مدريد مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك ضمن المجموعة الأولى في البطولة، والتي ضمت كذلك كل من كلوب بروج البلجيكي، وجالطة سراي بطل الدوري التركي.

 

وبالنظر إلى آخر مواجهتين، بين ريال مدريد وسان جيرمان، والتي نجح فيهم ريال مدريد في تجاوز النادي الباريسي من دور ال16 في بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2017-2018، بعدما فاز على باريس ذهابا وإيابا، بنتيجة 3-1 في مباراة سنتياجو برنابيو، و2-1 في ملعب حديقة الأمراء.

 

وبشكل عام فإن سجل مواجهات ريال مدريد مع باريس سان جيرمان يضم 10 مباريات ، كان الغلبة فيهم للفريق الملكي، والذي انتصر في 5 مباريات على نادي باريس سان جيرمان، في حين حسم التعادل مباراتين بين عملاقي إسبانيا وفرنسا، وفاز النادي الباريسي على ريال مدريد في 3مرات فقط، كان أخرهما في تاريخ 1994/3/1 في بطولة كأس الكؤوس الأوروبية، حيث حسمها الباريسون لصالحه بهدف نظيف.

 

ويطمح فريق المدرب زين الدين زيدان في تحقيق نتائج إيجابية في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، ولما لا تحقيق إنجاز فريد من نوعه وحصد اللقب الرابع للنادي الملكي تحت إمارة المدرب الفرنسي، ليكون زيدان بذلك هو أول مدرب في تاريخ كرة القدم يفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا 4 مرات، في حالة حقق هذا الإنجاز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان