رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 مساءً | الاثنين 21 أكتوبر 2019 م | 21 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 9 فوائد للأهلي بعد الفوز على كانو سبورت.. و3 نجوم مهددون بالغياب عن السوبر

فيديو| 9 فوائد للأهلي بعد الفوز على كانو سبورت.. و3 نجوم مهددون بالغياب عن السوبر

تحقيقات وحوارات

الأهلي وكانو سبورت

فيديو| 9 فوائد للأهلي بعد الفوز على كانو سبورت.. و3 نجوم مهددون بالغياب عن السوبر

محمد جبالي 15 سبتمبر 2019 22:15

انتصار ثمين حققه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خارج ملعبه على حساب كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جري مساء اليوم السبت، بذهاب دور الـ32 لرابطة دوري أبطال أفريقيا 2019-2020.

 

المباراة شهدت الظهور الأول للسويسري رينيه فايلر المدير الفني الجديد للأهلي، والذي نجح في كسب ثقة الجمهور الأحمر وتقديم نفسه للجميع باقتناص فوز خارج الديار في ظروف صعبة وعلى ملعب أرضيته سيئة، إلا أن الأهلي قدم أداء جيدا وأحرز هدفين وأضاع بعض الفرص، حيث جاء الفوز في وقته بالنسبة للمدرب السويسري في ظل الانتقادات التي تعرض إليها مؤخرا منذ توليه المسئولية.

 

نجاح الأهلي في حسم التأهل المبكر من مباراة الذهاب، يمنح الجهاز الفني فرصة ذهبية في مباراة الإياب لتجربة بعض اللاعبين الآخرين والحكم على مستواهم، خاصة أن الفريق سيخوض لقاء العودة بدون ضغوط كبيرة بعدما ضمن بنسبة كبيرة التأهل لدور المجموعات.

 

دفعة معنوية
أحد أبرز مكاسب الأهلي من الفوز على كانو سبورت، كان الحصول على دفعة معنوية قوية قبل مواجهة الغريم التقليدي الزمالك يوم الجمعة المقبل، على ملعب استاد برج العرب، على لقب بطولة كأس السوبر المصري، خاصة أن الفريق خسر في آخر مبارياته المحلية أمام بيراميدز بهدف نظيف ضمن مواجهات دور الـ16 من بطولة كأس مصر، في المقابل يعيش الزمالك طفرة فنية وبدنية عالية مكنته من إحراز لقب الكأس بفوز سهل على بيراميدز بـ 3 أهداف مقابل لا شيء.

 

بروفة للسوبر

الفوز على كانو سبورت، جاء بمثابة بروفة قوية للاعبي الأهلي والجهاز الفني بقيادة فايلر، خاصة أنها المباراة الأولى له وكان يحتاج للحكم على بعض اللاعبين، قبل مواجهة الزمالك بالإضافة لكشف بعض السلبيات.

 

أول شباك نظيفة خارج مصر في آخر 8 مباريات
الأهلي حقق أول «كلين شيت» له في المباريات الخارجية التي تُلعب خارج مصر خلال مشواره القاري منذ تعادله سلباً أمام حوريا الغيني في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال نسخة 2018، حيث مُنيت بعدها شباك الفريق في جميع المواجهات الخارجية أمام كل من وفاق سطيف والترجي وجيما وشباب الساورة وسيمبا وفيتا وصن داونز.

فايلر يسير على خطى رباعي الأهلي
السويسري رينيه فايلر المدير الفني الجديد للأهلي بات خامس مدرب أجنبي يستهل مشواره مع الفريق الأحمر قارياً بالانتصار، فسبقه جوزيه بالفوز على بتروأتلتيكو، وجاريدو في الانتصار على سيوي سبورت الإيفواري، وكارتيرون على حساب تاونشيب البوتسواني ولاسارتي في مواجهة الأهلي وفيتا كلوب.

 

أول انتصار خارجي منذ مواجهة الترجي
الأهلي استطاع تحقيق أول انتصار خارجي له على المستوى الأفريقي منذ فوزه على الترجي التونسي بملعب رادس بهدف دون رد، بالجولة الخامسة لمرحلة المجموعات من دوري الأبطال نسخة 2018، وبالتحديد منذ أغسطس من العام المنصرم.

 

صلاح محسن يسجل ثالث أهدافه الأفريقية
سجل صلاح محسن هدفه الثالث مع الأهلي على المستوى الأفريقي منذ انضمامه لصفوف الفريق في يناير من عام 2018، حيث أحرز في شباك كل من كامبالا سيتي الأوغندي وحوريا الغيني خلال مشوار المارد الأحمر بدوري الأبطال 2018 قبل أن يسجل الثالث في مباراة الليلة بشباك بطل غينيا الاستوائية.

 

17 هدفاً أفريقياً لوليد سليمان
سجل وليد سليمان الهدف رقم 17 له مع الأهلي على مستوى المشاركات في البطولات الأفريقية بواقع 14 منها بدوري الأبطال و3 بالكونفيدرالية، حيث يعتلي محمود الخطيب قائمة هدافي الفريق الأحمر قارياً بـ37 هدفاً.

 

فوز ثامن خارج الديار بدور الـ32
الأهلي يحقق الفوز الثامن له خارج ملعبه على مدار تاريخ مشاركاته بدور الـ32 لرابطة دوري أبطال أفريقيا، فسبق أن حقق 7 انتصارات خارجية في هذا الدور على حساب كل من الاتحاد الليبي 90، وماجي التنزاني 99، وتوسكر الكيني «مرتين 2006 و2013»، ويانج أفريكانز التنزاني 2009، الجيش الرواندي 2015 ومونانا الجابوني 2018.

 

أرقام المشاركة بالنسخة الجارية
الأهلي حقق انتصاره الثالث على التوالي خلال 3 مباريات خاضها بالنسخة الجارية بدوري الأبطال وسجل 15 هدفاً خلالها، دون اهتزاز شباكه في أي مواجهة.

 

نجوم مهددون بالغياب في السوبر
قرر الجهاز الطبي بالنادي الأهلي؛ خضوع أيمن أشرف ورامي ربيعة ووليد أزارو ثلاثي الفريق المصاب للفحص الطبي؛ عقب العودة إلى القاهرة من رحلة غينيا الإستوائية.


ويأتي خضوع الثلاثي للفحص؛ للاطمئنان عليهم قبل مواجهة الزمالك؛ بالسوبر المصري؛ خاصة أن رامي ربيعة لم يسافر مع بعثة الفريق؛ فيما غاب وليد أزارو للإصابة بالركبة؛ بينما خرج أيمن أشرف مصابا خلال مباراة كانو سبورت؛ بدوري أبطال إفريقيا.


وتعرض وليد أزارو لإصابة في جذع الركبة تعرض لها أثناء مشاركته مع منتخب بلاده ضمن منافسات الأجندة الدولية الأخيرة.


ويأتي خضوع ربيعة للاختبار الطبى لتحديد مصيره من اللحاق بالقمة أمام الزمالك فى السوبر، بعد تعرضه للإصابة بشد فى العضلة الخلفية؛ خلال تدريبات الفريق بالتتش؛ قبل السفر إلى غينيا الإستوائية؛ لمواجهة كانو سبورت.


وكان أيمن أشرف قد اضطر لمغادرة ملعب المباراة في الدقيقة 83 متأثرًا بالإصابة وحل زميله ياسر إبراهيم بديلًا له.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان