رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 صباحاً | الخميس 17 أكتوبر 2019 م | 17 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا.. الترجي التونسي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا بشكل نهائي

رسميًا.. الترجي التونسي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا بشكل نهائي

تحقيقات وحوارات

الترجي التونسي

رسميًا.. الترجي التونسي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا بشكل نهائي

محمد جبالي 15 سبتمبر 2019 20:28

قررت لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" قبول الطعن المقدم من نادي الوداد المغربي شكلا ورفضه من حيث المضمون في التظلم ضد قرار لجنة الانضباط بالكاف بتتويج الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا للموسم 2018 / 2019 واعتبار الوداد منسحبا من المباراة النهائية وتوقيع عقوبات مالية عليه.

 

وقال الاتحاد التونسي لكرة القدم، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": إن لجنة الاستئناف أكدت أيضًا على قرار لجنة الانضباط للكاف، بانسحاب الوداد من  من نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل نحو شهرين وفوز الترجي بالبطولة لتضع حدًا لهذا الجدل وتعلن رسميًا وبشكل نهائي تتويج الترجي باللقب القاري.

 

وكان  الوداد رفض إعلان الكاف الشهر الماضي عن تتويج الترجي بطلا لإفريقيا واعتبار الفريق المغربي منسحبًا وفرض غرامة عليه بعد سلسلة من الشكاوى بين الفريقين سواء على المستوى القاري أو الدولي.

 

واشتعلت أزمة نهائي إفريقيا منذ رفض الوداد استكمال لقاء الإياب أمام الترجي  في نهائي البطولة على ملعب رادس، بعد إلغاء هدف لصالحه ومطالبة الحكم بكاري جاساما باللجوء لتقنية الفيديو التي ثبت بعد ذلك تعطل العمل بها.

 

وألغى جاساما اللقاء، ليعلن الكاف تتويج الفريق التونسي باللقب. وتم عقد جلسة طارئة للمكتب التنفيذي للكاف في فرنسا بعدها وصدر قرار بإعادة اللقاء في ملعب محايد، ليقدم الترجي شكوى رسمية في المحكمة الرياضية الدولية، التي ألغت القرار، قبل أن يعلن الكاف الأسبوع الماضي الترجي بطلا لإفريقيا.

 

يشار  إلى أن الوداد رفض كل ذلك  وحمل مسئولوه دفوعات جديدة إلى لجنة الاستئناف التابعة للكاف، تستند أولًا إلى الطعن في أحقية لجنة الانضباط التي أصدرت حكم تتويج الترجي في أن تكون صاحبة اختصاص في هذا الملف، مطالبين بإحالته إلى لجنة المسابقات.

 

كما طالب الوداد بالعودة إلى تقريري الحكم الجامبي بكاري جاساما ومندوب النهائي الموريتاني أحمد أويحيى والتي أشارت لانتهاكات ارتكبها الترجي ومسئولوه خلال النهائي بالإضافة إلى الجدل حول تقنية الفار التي غابت عن المواجهة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان