رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م | 16 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

وفد «الجبلاية» يشارك في انتخابات «الاتحاد العربي».. من الأقرب للفوز؟

وفد «الجبلاية» يشارك في انتخابات «الاتحاد العربي».. من الأقرب للفوز؟

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ

وفد «الجبلاية» يشارك في انتخابات «الاتحاد العربي».. من الأقرب للفوز؟

محمد عبد الغني 15 سبتمبر 2019 12:38

 

يستعد وفد من اتحاد الكرة المصري يضم جمال محمد علي نائب رئيس لجنة إدارة الاتحاد وأحمد عبد الله عضو اللجنة، للسفر إلى المملكة العربية السعودية لتمثيل مصر في اجتماع الاتحاد العربي لكرة القدم.

وكان الاتحاد العربي قد دعا أعضاءه إلى جمعية عمومية  الطارئة لانتخاب رئيس جديد للاتحاد العربي بعد استقالة تركي آل الشيخ الرئيس السابق للهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية.

 

وتلقي اتحاد الكرة المصرى خطابا في وقت سابق من الاتحاد العربي لكرة القدم للمشاركة في انتخاب رئيس جديد للاتحاد العربي لكرة القدم يوم 18 سبتمبر المقبل  بالسعودية خلفا لتركى أل الشيخ الذى تقدم باستقالته .

 

 

يذكر أن الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، قد أعفى تركي آل الشيخ من رئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة فى ديسمبر الماضي وقرر تعيين صاحب السمو الملكي عبد العزيز بن تركي الفيصل بدلا منه.

 

وفي مايو الماضي أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم قبول استقالة المستشار تركي آل الشيخ؛ من رئاسة الاتحاد والتي تقدم بها خلال الفترة الماضية.

 

وعقد الاتحاد العربي اجتماعا طارئا في  القاهرة تقرر خلاله قبول الاستقالة وتكليف الجزائري محمد روراوة نائب الرئيس بإدارة شئون الاتحاد إلى حين انتخاب رئيس جديد.

 

وأصدر الاتحاد العربي بيانا رسميا شكر فيه آل الشيخ على مجهوداته خلال الفترة الماضية كما أعلن عن موعد فتح باب الترشح لتولي المنصب من السادس من يوليو الماضي وحتى 23 من نفس الشهر.

 

وجاء في بيان الاتحاد العربي: "عقد مجلس الاتحاد العربي لكرة القدم اجتماعاً طارئاً اليوم الخميس في العاصمة المصرية القاهرة، برئاسة نائب الرئيس الأستاذ محمد روراوة، حيث تمت مناقشة استقالة معالي الأستاذ تركي بن عبد المحسن آل الشيخ من رئاسة الاتحاد".

 

وأضاف: "وأعرب المجلس عن شكره وتقديره لمعالي المستشار الأستاذ تركي بن عبد المحسن آل الشيخ نظير ما قدمه من عمل نوعي ونجاح كبير خلال رئاسته للاتحاد وما شهدته برامج الاتحاد من قفزة نوعية سجلت حضوراً متميزاً في الموسم الماضي، معرباً عن تمنياته لمعاليه بالتوفيق".

 

وتابع: "وقد كلفت الأمانة العامة بمتابعة توجيه الدعوات والإجراءات الخاصة بذلك، كما أقر المجلس المضي في الترتيبات الخاصة ببطولة الأندية العربية على كأس الملك محمد السادس، بينما أوكلت مهام تسيير الأعمال خلال الفترة المقبلة لنائب الرئيس الأستاذ محمد روراوة".

 

وأتم: "وأعلن المجلس أنه سيتم فتح باب الترشح لمنصب الرئيس اعتباراً من 6 حتى 23 من شهر يوليو 2019 ، ومن ثم ستعقد الجمعية العمومية غير العادية لانتخاب الرئيس".

 

وأعلن آل الشيخ الصيف الماضي استقالته من رئاسة الاتحاد العربي متمنيا التوفيق للرئيس القادم ولجميع الأندية العربية.

وتولى آل الشيخ رئاسة الاتحاد العربي في أواخر العام 2017 وقرر إحياء البطولة العربية للأندية الأبطال مطلقا نسختها الجديدة بمسمى "كأس زايد"، نسبة إلى الرئيس الإماراتي الراحل الشيخ زايد آل نهيان فيما أطلق على النسخة الحالية "كأس محمد السادس" نسبة إلى الملك المغربي .

 

وقد المحت بعض التقارير الخاصة والقريبة من هيئة الرياضة السعودية أن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس هيئة الرياضة السعودية هو المرشح الأكبر لتولي منصب رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم خلال الفترة القادمة والتي سوف يقوم المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم بالدعوة لأجتماع عاجل مع بداية الاسبوع القادم  لمناقشة إستقالة تركي ال الشيخ وتنصيب رئيس جديد يقود المسيرة العربية 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان