رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 مساءً | الاثنين 14 أكتوبر 2019 م | 14 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

تحديات تنتظر الأهلي ومدربه في موقعة «كانو سبورت»

تحديات تنتظر الأهلي ومدربه في موقعة «كانو سبورت»

تحقيقات وحوارات

فايلر يوجه لاعبي الأهلي في مران سابق

تحديات تنتظر الأهلي ومدربه في موقعة «كانو سبورت»

ضياء خضر 14 سبتمبر 2019 12:02

يخوض فريق النادي الأهلي اختبارًا شائكًا عندما يحل ضيفًا في تمام السادسة مساءً على فريق "كانو سبورت" بطل غينيا الاستوائية، في لقاء يأتي ضمن جولة الذهاب لدور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

وكان فريق النادي الأهلي قد حجز مقعد له بدور الـ 32 بعد تخطيه عقبة فريق "أطلع برة" الجنوب سوداني بفوزه عليه بنتيجة 31- صفر بمجموع لقائي ذهاب وإياب دور الـ 64.

 

اختبار أول

 

ويكتسب لقاء الأهلي أمام "كانو سبورت" أهمية مضاعفة بالنسبة لجماهير النادي وإدارته، كونه سيشهد أول ظهور رسمي للسويسري رينيه فايلر المدير الفني الجديد للفريق، والذي تم تعيينه في هذا المنصب أوائل الشهر الجاري خلفًا للأوروجوياني مارتن لاسارتي.

 

ويتطلع فايلر وجهازه المعاون لتقديم ضربة بداية قوية مع الأهلي وقيادة الفريق لتحقيق الفوز على "كانو سبورت"، وقطع خطوة أولى نحو دور المجموعات بدوري الأبطال.

 

 

ظروف جديدة

 

والمؤكد أن مباراة اليوم أمام "كانو سبورت" ستظل ذكراها عالقة في ذهن المدرب رينيه فايلر ومساعديه الأجانب، ليس لكونها أول مباراة رسمية لهم مع الشياطين الحمر، وإنما لكونها أيضًا أول رحلة عمل لهم في أدغال القارة السمراء.

 

ولم يسبق للمدرب السويسري فايلر خوض أي تجربة تدريبية خارج قارة أوروبا، وهو ما يجعل تجربة السفر إلى غينيا الاستوائية بالنسبة له مغامرة عمل مختلفة، بدأها برحلة سفر طويلة وصلت مدتها لنحو 12 ساعة، إلى جانب سوء جودة ملاعب التدريب والمباريات.

 

 

تجربة عملية

 

ستكون مباراة اليوم هي أول اختبار عملي لفكر وتكتيك المدرب فايلر مع الأهلي، لذلك يُنتظر أن يحظى أداء الفريق الأحمر أمام "كانو سبورت" بتقييم دقيق من النقاد والجماهير وكذلك من إدارة النادي.

 

ويترقب الكثيرون رؤية البصمة الفنية التي سيضعها فايلر ومعاونوه على أداء الفريق الأحمر، وما إذا كان سيجري تعديلات على القوام الأساسي للفريق، مع الأخذ في الاعتبار قصر الفترة التي مرت على تولي المدرب السويسري مهامه على رأس الجهاز الفني للفريق والتي تصل لنحو أسبوعين فقط.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان