رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 صباحاً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. المطرودون من جنة ميشتو في الزمالك ينتظرون قبلة الحياة أمام جينيراسيون

بالفيديو.. المطرودون من جنة ميشتو في الزمالك ينتظرون قبلة الحياة أمام جينيراسيون

محمد جبالي 12 سبتمبر 2019 22:46

يستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الزمالك لخوض مباراة قوية أمام جينيراسيون فوت السنغالي في ذهاب دور الـ 32 لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز الأول للأندية المصرية في السنغال خلال البطولات الإفريقية، حيث تقابلت الأندية المصرية والسنغالية في 8 مباريات، كانت الأفضيلة للأخيرة ب 4 انتصارات، مقابل فوزين للأندية المصرية وحسم التعادل نتيجة مباراتين.

 

دراسة بالفيديو
ويكثف الصربى ميتشو المدير الفنى للزمالك، دراسته لفريق جينيراسيون فوت بطل السنغال، عن طريق بعض التسجيلات لمباريات الفريق السنغالى، من أجل اكتشاف نقاط القوة والضعف.

 

وحدد الخواجة الصربى خطة اللعب والطريقة التى سيتبعها الأبيض فى المباراة بعد مشاهدة تلك المباريات، وكان ميتشو قد أبدى قلق من غموض المعلومات عن المنافس.

 

قبلة الحياة
على الجانب الآخر، يسعى بعض لاعبي الزمالك استغلال مباراة جينيرسون فوت لإثبات أنفسهم وحجز مقاعدهم في التشكيل الأساسي والعودة مرة أخرى بعد فترة من الغياب أو على الأقل الوجود في الشوط الثاني.

 

ويأتي على رأس هؤلاء اللاعبين، المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق والذي غاب لفترة طويلة للإصابة التي كان يعاني منها في الركبة قبل سفره إلى فرنسا وخضوعه لبعض الفحوصات الطبية هناك والتأكد من سلامته، وظهر على دكة البدلاء في مواجهة بيراميدز الأخيرة بنهائي كأس مصر ولم يشارك، وقرر الجهاز الفني اصطحابه إلى القائمة في مباراة بطل السنغال للاستفادة منه.

ويعلم بوطيب جيدًا أن المنافسة ستكون في غاية الصعوبة مع مصطفى محمد وعمر السعيد وهو ما يأتي في مصلحة الفريق بنهاية الأمر بسبب رغبة الجميع في المشاركة والحصول على فرصته وإثبات نفسه. 

 

كما يدخل أحمد السيد زيزو ضمن دائرة الراغبين في العودة للتشكيل الأساسي للفريق خاصة في ظل تواجد عدد من العناصر المميزة في مركزه، لذلك يحاول استغلال غياب محمود عبد الرازق "شيكابالا" المستبعد من تلك اللقاء في العودة وإثبات نفسه، خاصة أنه كان أحد العناصر المهمة في الموسم الماضي وقدم مستويات رائعة وحجز مكانه مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق، ويرغب زيزو في تثبيت خطاه مع الصربي ميتشو المدير الفني الحالي للفريق والحفاظ على مكانه داخل المستطيل الأخضر.

 

كريم بامبو الوافد الجديد والغائب عن المشاركة منذ مباراة ديكاداها الصومالي في إياب الدور التمهيدي ضمن منافسات دوري أبطال افريقيا بعد المشادة التي وقعت بينه وبين المغربي أشرف بن شرقي زميله في الشوط الأول ليتم استبداله بين شوطي اللقاء وقتها وغاب بعدها تمامًا عن المشاركة، يرغب في المشاركة والحصول على فرصته وتصحيح الصورة لدى الجهاز الفني والجماهير بعد الانتقادات التي تعرض لها واتهامه بإثارة المشاكل والأزمات لذلك ستكون مباراة بطل السنغال بمثابة فرصة مميزة له من أجل إثبات نفسه ومصالحة الجميع. 

 

القائمة الكاملة
وشهدت قائمة مواجهة الذهاب أمام بطل السنغال عودة كريم بامبو بعد غياب بدأ بعد مباراة ديكيداها الصومالي في ذهاب دور الـ64.

 

وغاب شيكابالا عن القائمة بعد بسبب إجهاد في العضلة الخلفية في نهائي كأس مصر ضد بيراميدز 3-0، كما غاب عن مران الفريق الأربعاء لخضوعه لبرنامج تأهيلي بقرار من ميتشو.

 

وكذلك، عاد أحمد سيد "زيزو" للقائمة بعد غيابه عن مواجهة بيراميدز، نظرا للإيقاف المحلي ومحمود عبد العزيز كذلك.

 

وغاب محمد أوناجم لتعذر قيده إفريقيا.

 

وجاءت القائمة كالتالي..

 

حراسة المرمى: محمد عواد – محمد أبو جبل – محمد صبحي

 

الدفاع: محمود علاء – محمد عبد الغني – محمود حمدي "الونش" – محمد عبد السلام – حمدي النقاز – محمد عبد الشافي – عبد الله جمعة.

 

الوسط: طارق حامد – محمود عبد العزيز – فرجاني ساسي – أحمد سيد "زيزو" – يوسف إبراهيم "أوباما" – محمد عنتر – أشرف بنشرقي – كريم بامبو.

 

الهجوم: خالد بو طيب – مصطفى محمد – عمر السعيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان