رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

ضغوط تحاصر بيراميدز قبل موقعة «بلوزداد»

ضغوط تحاصر بيراميدز قبل موقعة «بلوزداد»

تحقيقات وحوارات

فريق بيراميدز

ضغوط تحاصر بيراميدز قبل موقعة «بلوزداد»

ضياء خضر 12 سبتمبر 2019 14:12

يتواصل العد التنازلي للمباراة الهامة التي سيخوضها فريق بيراميدز مساء السبت المقبل أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري، والتي تأتي في إطار جولة الذهاب لدور الـ 32 للبطولة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

 

وكان فريق بيراميدز قد حجز مقعد له بدور الـ 32 للبطولة الكونفدرالية، بعد تخطيه عقبة فريق النجمة الكونغولي في الدور التمهيدي للبطولة بنتيجة 5-1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

 

وسيخوض فريق بيراميدز مواجهته المنتظرة أمام شباب بلوزداد وسط ضغوط متزايدة على لاعبيه والجهاز الفني بقيادة الفرنسي سيباستيان ديسابر.

 

 

لقب ضائع

 

تأتي المواجهة المرتقبة أمام شباب بلوزداد بعد نحو أسبوع من خسارة فريق بيراميدز لقب بطولة الكأس، بعد سقوطه بثلاثية نظيفة أمام الزمالك في المباراة النهائية للبطولة.

 

وبدد فريق الزمالك أحلام بيراميدز في معانقة لقبه الأول في عالم الساحرة المستديرة، وهو ما أصاب لاعبي الأخير وجهازهم الفني بحالة من الإحباط.

 

وسيحاول لاعبو بيراميدز وجهازهم الفني طي صفحة خسارة نهائي الكأس، من خلال تحقيق فوز كبير في لقاء السبت المقبل على شباب بلوزداد يسهلون به مهمتهم في لقاء الإياب الذي سيقام أواخر الشهر الجاري بمعقل الفريق الجزائري.

 

 

سلبيات كثيرة

 

ولم تكن خسارة لقب الكأس هي الضربة الوحيدة التي خرج بها فريق بيراميدز من مباراته الأخيرة مع الزمالك، والتي كشفت عن كثير من القصور في أداء الفريق صاحب القمصان الزرقاء.

 

ورغم البداية القوية التي حققها فريق بيراميدز تحت قيادة المدرب ديسابر، إلا أن مباراة الزمالك وضعت المدرب الفرنسي في قفص الاتهام، بعدما كشفت عن تراجع ملحوظ في أداء بعض خطوط الفريق وبالأخص حراسة المرمى والدفاع.

 

وسيكون المدرب ديسابر مطالب بتدارك هذه السلبيات سريعًا، وإيجاد حلول قاطعة لها ليضمن تقدم فريقه في مشواره القاري بالبطولة الكونفدالية.

 

 

غياب محتمل

 

ومع تواصل تحضيرات بيراميدز للمواجهة المنتظرة أمام شباب بلوزداد تحوم الشكوك حول قدرة المهاجم الغاني جون أنطوي على المشاركة في المباراة.

 

وغاب أنطوي عن المشاركة في تدريبات بيراميدز الجماعية أمس، وذلك بسبب معاناته من شد في العضلة الخلفية، إذ ينتظر أن يخضع اللاعب لفحص طبي خلال الساعات المقبلة يتحدد في ضوئه بشكل نهائي إمكانية ضمه لقائمة فريقه لمباراة بلوزداد من عدمه.

 

وفي حال غاب أنطوي عن مواجهة السبت المقبل ستزداد الضغوط على المدرب ديسابر، خصوصًا وأن المهاجم الغاني هو الورقة الرابحة في الخط الأمامي للفريق بفضل ما يمتلكه من خبرات كبيرة، ويشكل أنطوي ثنائيًا هجوميًا مميزًا مع البوركيني إيريك تراوري، واللذين يعتمد عليهما المدرب ديسابر بصفة شبه دائمة في قيادة الخط الأمامي لفريقه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان